الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English
Facebook

فيديو من الذاكرة.. قذيفة روبرتو كارلوس التي حيرت العلماء

عمرو محيي الدين

10:57 18/09/2016

 سجل المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس هدفا صاروخيا مرمى المنتخب الفرنسي في يونيو عام 1997، وكان الهدف المعجزة حديث الأوساط الرياضية المختلفة.

جاء الهدف بعدما تقدم كارلوس لتسديد ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة، وسددها بيسراه حيث بدا للوهلة الأولى أن الكرة في طريقها إلى خارج المرمى، ولكن غيرت الكرة مسارها بشكل لولبي وسكنت شباك حارس مرمى فرنسا فابيان بارتيز الذي اكتفى بالنظر إليها.

وأجمع العلماء على أن الهدف ليس ضربة حظ كما قيل عنه من قبل، حيث توصلوا إلى تفسير لكيفية تغيير مسار الكرة وطوروا معادلة لوصف ما جرى.

وأكد العلماء أن مثل هذا الهدف قابل للتكرار إذا ضربت الكرة بقوة كافية على نحو يجعلها تدور حول نفسها بشكل مناسب وبقوة تكون الضربة كافية لتسجيل هدف.

اكتشف العلماء أن المنحنى الذي أخذته الكرة يرجع إلى ظاهرة تُعرف بـ “دوامة الكرة الدوارة”، وأشاروا إلى أن تلك الظاهرة سمحت للكرة بالانحراف إلى داخل المرمى في آخر لحظة، لتخدع حارس مرمى المنتخب الفرنسي، فابيان بارتيز.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مهارات-كرة-القدم

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة