الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بعد رفض تجديد عقده .. كريستيانو رونالدو بين مفترق طرق !

أحمد تاضومانت

22:38 18/01/2018

أشارت التقارير الصحفية إلى أن ريال مدريد رفض تجديد عقد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ” مؤقتاً ” ، ما جعل الكثير من الشائعات تربطه بالرحيل عن القلعة البيضاء في الصيف القادم ، لا سيما بعد تراجع مستواه التهديفي منذ بداية الموسم الجاري ، رغم تتويجه بالكرة الذهبية قبل أشهر قليلة .

فيما أكدت تقارير أخرى أن النجم البرتغالي قد يستمر مع نادي ريال مدريد إلى حين اعتزاله ، كما صرح بذلك في أكثر من مناسبة ، ونستعرض لكم في هذا التقرير النتائج التي قد تترتب على كلا الخيارين :

الاستمرار مع ريال مدريد :

قد يقرر كريستيانو رونالدو الاستمرار مع ريال مدريد ، ورفع راية التحدي انتظاراً لحل أزماته بالدخول في مفاوضات مع إدارة النادي وتمديد عقده ، ناهيك عن مواصلة مشواره المميز في بطولة دوري أبطال أوروبا التي سجل فيها حتى الآن 9 أهداف في 6 مباريات فقط ، أملاً في التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه .

فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم سيكون بمثابة طوق نجاة للنجم البرتغالي كونه سيساهم لا محالة في تحقيق اللقب الثالث على التوالي في سابقة تاريخية ، كما سيتأهل الفريق إلى مونديال الأندية والسوبر الأوروبي ، ما يعني أن الفريق سيكون مؤهلاً لحصد 3 ألقاب في العام الجديد على الأقل .

لكن رونالدو سيعاني على المستوى المحلي ، فبجانب نُدرة أهدافه حتى الآن ، فإن النادي يسعى بقوة للتعاقد مع عدد من النجوم الكبار وأبرزهم البلجيكي إدين هازارد من تشيلسي ، ونيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان ، وهاري كين من توتنهام ، هذا الأمر لا يعني أي شي سوى أن صاروخ ماديرا سيفقد لقب النجم الأول في الفريق الملكي وهو أمر سيمثل كارثة بالنسبة له .

لكن الأزمة الحقيقية ستبقى في قضية التهرب الضريبي ، في ظل تمسك اللاعب بعدم اختراق القانون ، وتزايد المطالب بحبسه ، ما قد يتسبب في مغادرة اللاعب لإسبانيا نهائياً وهنا يكون مجبراً وقتها .

الرحيل عن ريال مدريد :

يحظى كريستيانو رونالدو باهتمام من نادييْ مانشستر يونايتد الإنجليزي ، وباريس سان جيرمان الفرنسي ، فالأول هو فريقه السابق والذي تألق معه أيما تألق ، فضلاً عن تواجد البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس العارضة الفنية للشياطين الحمر ، بالإضافة إلى أنه النادي الأقرب لقلب اللاعب بعد الفريق الملكي بحسب تصريحاته العديدة .

أما باريس سان جرمان ، فيسعى خلف أكبر النجوم بُغية تكوين فريق قوي باستطاعته حصد لقب دوري أبطال أوروبا الذي يمثل الحلم الأكبر لرئيس النادي الباريسي .

ولو اختار رونالدو الرحيل عن قلعة ” سانتياجو بيرنابيو ” ، فإنه سيبتعد بما لا يدع مجالاً للشك عن العديد من الأزمات التي يعاني منها في إسبانيا وأبرزها قضية الضرائب والانتقادات ، وصراع النجم الأول في الفريق الملكي .

لكن رونالدو سيخسر الكثير من الأمور ، وأبرزها أرقامه القياسية التي حققها في الدوري الإسباني مع ريال مدريد ، والتي ستتوقف عند الحد الذي سيغادر عنده إسبانيا ، كما سيبتعد عن المنافسة مع ميسي ، ووقتها قد يحصل نجم آخر على مكانته على غرار نيمار دا سيلفا أو هاري كين أو غيرهم .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

أرتيتا يحسم مصير جيسوس وجورجينيو مع أرسنال

جاياردو يحسم مصير الغامدي مع الاتحاد في الموسم الجديد

الاستئناف ترفض طلب الأهلي بشأن واقعة الجماهير في مباراة النصر

جوارديولا يوضح موقف فودين وروبن دياز من مواجهة مانشستر سيتي وولفرهامبتون

تشكيلة الهلال السعودي ضد التعاون اليوم في الدوري

الأهلي يسترد خدمات الشناوي أمام الاتحاد السكندري

الأكثر قراءة