الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مانشستر سيتي في نصف موسم .. أرقام قياسية بالجملة وأهداف تبدو في المتناول !

أحمد تاضومانت

21:01 29/12/2017

أسدل الستار قبل أيام قليلة على النصف الأول من موسم مسابقة الدوري الإنجليزي والذي سيطر عليه مانشستر سيتي بالطول والعرض ليتوج بطلاً لفصل الخريف .

وفي ظل تغطيتنا المستمرة والمميزة للمسابقات الكروية العالمية ، نقدم لكم في سبورت 360 عربية تقريراً شاملاً لحصيلة مانشستر سيتي بعد مرور نصف موسم ، لنسلط الضوء بعدها على أهداف السكاي بلوز في النصف الثاني .

أرقام قياسية في البريمرليج :

أصبح مانشستر سيتي فريقاً من الصعب ترويضه ، في 19 مباراة لعبها يمتلك 55 نقطة من أصل 57 نقطة ممكنة .. أنا لا أتحدث عن الدوري الألماني أو الفرنسي ، أنا أتحدث عن الدوري الأكثر تنافسية في العالم ، وهذا أمر يجعلك ترفع حاجبيك .

ندخل الآن للتفاصيل ..

فاز مانشستر سيتي في 18 مباراة من أصل 19 لعبها خلال نصف الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي ، وتعادل في مباراة واحدة أمام إيفرتون في أغسطس/آب الماضي ، ليصبح أول فريق يحقق 16 انتصاراً على التوالي في البريمرليج .
خلال هذه المباريات ، سجل السيتيزن 60 هدفاً واستقبلت شباكهم 12 هدفاً فقط ، ليتوج عن جدارة واستحقاق بلقب بطل الخريف برصيد 55 نقطة .

ماذا عن دوري الأبطال :

نجحت كتيبة بيب جوارديولا في بلوغ الدور الثاني من المسابقة الأعرق في أوروبا ، بعد اعتلائها صدارة مجموعته التي ضمت كل من نابولي الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني وفينورد روتردام الهولندي .

حصد مانشستر سيتي 5 انتصارات وهزيمة واحدة ، أي ما مجموعه 15 نقطة ، فضلاً عن تسجيل 16 هدفاً واستقبال 5 أهداف .

كأس الرابطة :

بلغ مانشستر سيتي نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية ، بعدما أطاح في دور الـ16 برفاق المصري أحمد حجازي في وست بروميتش ألبيون بنتيجة 2/1 ، قبل أن يتخطى عقبة ليستر سيتي بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي .

قائمة الهدافين :

يقدم رحيم سترلينج مستويات مميزة منذ بداية الموسم الجاري ، الأمر الذي مكنه من التربع على عرش قائمة أبرز هدافي مانشستر سيتي هذا الموسم والتي تضم أيضاً :

رحيم سترلينج 15 هدفاً
سيرجيو أجويرو 14 هدفاً
جابرييل جيسوس 9 أهداف
كيفن دي بروين 6 أهداف
ليروي ساني 6 أهداف

أهداف النصف الثاني من الموسم :

لا يمتلك الجزء الأزرق من مدينة مانشستر تاريخاً غنياً في كرة القدم على غرار جاره الأحمر .. فأهداف مانشستر سيتي قبل سنوات قليلة ماضية كانت منحصرة على المنافسة المحلية ، لكن بات الآن رقماً صعباً على كل المستويات ، وفرض هيمنة واضحة على كرة القدم الإنجليزية تحت قيادة بيب جوارديولا في موسمه الثاني .

الهدف الأول الذي سيضعه السيتيزن نصب أعينهم هو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا ، على اعتبار أن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي أصبح مسألة وقت ليس إلا .
كما يطمح رجال بيب جوارديولا إلى تكرار ما فعله آرسنال في موسم 2003/2004 ، حين حقق اللقب دون أن يخسر أي مباراة في 38 مباراة خاضها في ذلك الموسم .

وفاز المدفعجية حينها في 26 مباراة وتعادلوا في 12 مناسبة ، ليحققوا 90 نقطة ، وهو الرقم الذي من المرجح أن يتجاوزه السيتي خلال الموسم الحالي إذا حافظ على مستواه ، فقد حقق الفريق السماوي 55 نقطة حتى الجولة 19 ، ما يعني أنه على بعد 35 نقطة من رقم آرسنال ، مع تبقي 19 مباراة على النهاية .

أما الرقم القياسي بعدد النقاط التي حققها فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز بنسخته الجديدة ، فيحمله تشيلسي بـ95 نقطة في موسم 2004/2005 ، وهو الرقم الذي يسعى السيتي لتحطيمه ، إذ يحتاج لتحقيق 40 نقطة في النصف الثاني من الموسم ، ما يعني أنه يحتاج للفوز بـ14 مباراة قادمة .

لمتابعة الكاتب على فيسبوك :

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

نجم بايرن ميونخ يتمسك بالأمل الأخير أمام ريال مدريد

برشلونة يستسلم أمام ريال مدريد في سباق جوهرة الأرجنتين

أسطورة مانشستر يونايتد يُواصل استفزاز هالاند

أول قرار من إدارة الزمالك بعد التأهل إلى نهائي الكونفدرالية

قبل المباراة النارية .. سجل مثير لريال مدريد على ملعب أليانز أرينا

الزمالك يواجه نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024

الأكثر قراءة