الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الكرة الذهبية .. بزوغ نجم مبابي وانحدار سواريز وجريزمان

أحمد تاضومانت

01:02 08/12/2017

شهد ترتيب قائمة الكرة الذهبية ، العديد من المفاجآت ، حيث حسّن بعض اللاعبين ترتيبهم مقارنة بالعام الماضي ، فيما تراجع آخرون بعد مستوياتهم الهزيلة طيلة عام 2017 ، كما سطع نجم لاعبين آخرين لأول مرة في مشوارهم الكروي .

تراجع سواريز :

بعد ان احتل المركز الرابع عام 2016 ، سواريز يتراجع 9 مراكز هذه السنة ، ولعل بداية الموسم مع برشلونة جعلته يفقد أصوات كثيرة ، ولكن رغم ذلك فقد أنهى الموسم الماضي بـ 37 هدفاً في جميع المسابقات ، ولم يهز فقط الشباك بل أيضاً تصدر ترتيب أكثر من منح تمريرات حاسمة في الليجا برصيد 13 أسيست .

انحدار أنطوان جريزمان :

تراجع كبير للمهاجم الفرنسي بعد أن احتل المركز الثالث السنة الماضية خلف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ، ويعاني أنطوان جريزمان بداية هذا الموسم ، مما جعله يتلقى انتقادات لاذعة من الإعلام الإسباني وأيضاً جماهير أتلتيكو مدريد .

كيليان مبابي .. الجوهرة :

أصغر لاعب في تاريخ الجائزة يتواجد بين العشرة الأوائل ، وقدم مبابي سنة 2017 مميزة للغاية أولا مع موناكو بالوصول للدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا ، ثم بداية هذا الموسم مع باريس سان جيرمان .

الساحر لوكا مودريتش :

احتل لوكا مودريتش المركز الخامس ، نظراً لما قدمه مع ريال مدريد طيلة عام 2017 ، ويعتبر الكرواتي مايسترو ريال مدريد ، وكان مدربه السابق كارلو أنشيلوتي قد قال ” مع مودريتش .. الحياة أسهل ” .

صعود دي بروين :

البلجيكي تسلق 6 مراكز مقارنة بالمركز الذي احتله السنة الماضية ( التصنيف 20 ) ، ويعتبر مهندس السكاي بلوز هذا الموسم وأحد أهم اللاعبين ، وأنهى دي بروين الموسم الماضي كأكثر لاعب منح تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

قبول استقالة مسلي آل معمر من رئاسة النصر.. ما القصة؟

أنشيلوتي يرد بقوة على تصريح توماس توخيل المثير

ليفاندوفسكي يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع برشلونة

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

الأكثر قراءة