الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

5 دروس مستخلصة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

أحمد تاضومانت

02:48 07/12/2017

انتهت مساء اليوم مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ، واكتمل عقد الفرق التي ضمنت تأهلها لدور الـ16 .. نستعرض في هذا التقرير أبرز الدروس التي جادت بها دور المجموعات .

عودة موفقة للفرق الإنجليزية :

عادت الفرق الإنجليزية لتشكل رقماً صعباً في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وذلك بعد سنوات من التراجع والتقهقر ، انبطحت فيه مجموعة من أفضل أندية الدوري الإنجليزي بسهولة ، وتجرعت مرارة الإخفاق تلو الآخر .

هذا الموسم ، عدنا لنُشاهد الكرة الإنجليزية تتألق من جديد على الصعيد الأوروبي ، وهو ما تجلى في تصدر أندية مانشستر يونايتد ، مانشستر سيتي ، توتنهام وليفربول لمجموعاتهم ، واحتلال تشيلسي للمركز الثاني في مجموعة الموت التي ضمت أتلتيكو مدريد وروما .

عنصر المفاجأة :

نجح بشكتاش التركي في حجز تذكرة عبوره لثمن النهائي ، منذ الجولة الخامسة من المسابقة ، متفوقاً على خصوم مثل موناكو ، لايبزيج وبورتو ، مع إظهار مستويات كبيرة جداً في جل مبارياته ، ما جعل يتحول إلى أحد مفاجآت البطولة .

شاختار دونتسك عاد بدوره ليكون أحد مفاجآت البطولة ، بعد أن تفوق على مانشستر سيتي وتأهل رفقته للدور القادم على حساب نابولي الإيطالي ، الفريق الأوكراني عاد ليتألق أوروبياً ، بعد أن عانى منذ رحيل لوتشيسكو عن تدريبه .

حضور عربي :

شهدت هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا ظهور مجموع من الوجوه العربية ، وتألق جزء منها بطريقة تدعو للفخر ، وعلى رأسها النحم المصري محمد صلاح ، الذي أصبح النجم الأول لليفربول هذا الموسم .

خروج الكبار :

كانت هذه الدورة من مسابقة دوري أبطال أوروبا محبطة لبعض الفرق الكبيرة مثل أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ونابولي .

اعتدنا في السنوات الماضية ، على مشاهدة رجال دييجو سيميوني يبلغون مراحل متقدمة من البطولة ، لكنهم هذه المرة أحبطوا آمال جماهيرهم .. وهو ما ينطبق على نابولي ، الذي ورغم مستوياته المميزة ، إلا أن نتائجه كانت مخيبة .

خروج من الباب الخلفي :

في الوقت الذي تألقت فيه بعض الفرق ، وشكلت مفاجآت سارة في البطولة ، أظهرت فرق أخرى مستويات متواضعة جداً ، وعدم قدرتها على المقاومة ، لتسجل 0 نقطة في جميع مبارياتها الست .

النموذج الوحيد هو بنفيكا البرتغالي ، الذي انبطح في كل مبارياته ، أمام فرق على غرار بازل وسيسكا موسكو .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

أليجري يُعلق على لقطة فلاهوفيتش في لقاء يوفنتوس وميلان

صدمة بشأن ملعب مباراة الزمالك ودريمز الحاسمة بالكونفدرالية في غانا

رونالدو يُهدر فرصة مُحققة والتسلل يحرمه من هدف ضد الخليج.. فيديو

بيراميدز يفوز على ألو إيجبت وديًا بثلاثية استعدادًا لمواجهة إنبي

هاري كين يرفع درجة استعداده لمُواجهة ريال مدريد

شاهد.. التسلل الآلي يلغي هدفًا في مباراة النصر والخليج بالدوري السعودي

الأكثر قراءة