الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

خاص لسبورت 360 | راضي الجعايدي يتحدث عن حظوظ منتخب تونس في كأس العالم

أحمد تاضومانت

18:17 03/12/2017

أوقعت قرعة كأس العالم المنتخب التونسي في مجموعة صعبة إلى جانب منتخبات ، بلجيكا وإنجلترا وبنما .

بدأ الحديث بعد القرعة عن حظوظ نسور قرطاج في هذه المجموعة ما بين متفائل بقدرة تونس على الصعود وواقعي بتوقع لأداء مشرف ومتشائم بخروج كارثي .

سبورت 360 بالعربية تواصل مع ” راضي الجعايدي ” ، المدافع التونسي السابق ، للحديث عن حظوظ منتخب تونس في كأس العالم .

راضي الجعايدي

ويعتقد راضي الجعايدي ، أن مباراة الافتتاح بين منتخب بلاده والمنتخب الإنجليزي ، في بطولة كأس العالم 2018 ، ستكون حاسمة فيما إن كان نسور قرطاج قادرين على مواصلة المشوار بنجاح .
ولم تتواجد تونس في المونديال منذ عام 2006 ، وأسفرت قرعة كأس العالم عن وقوعها في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات : إنجلترا ، بلجيكا وبنما .

وستواجه كتيبة نبيل معلول لنتخب إنجلترا في فولجوغراد بالمباراة الأولى ، قبل أن يواجه بلجيكا في موسكو بعدها بـ5 أيام ، وسيسعى المنتخب التونسي إلى تحقيق نتائج طيبة قبل مواجهة بنما في المباراة الأخيرة .

ويؤمن راضي الجعايدي ، الذي لعب مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ، ومونديال 2006 بألمانيا ، وفاز بكأس إفريقيا 2004 ، أن منتخب بلاده قادر على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إنجلترا .

وقال الجعايدي في حديث حصري وخاص لموقع سبورت 360 ” التعادل في المواجهة الافتتاحية سيعطينا دفعة معنوية للمواصلة في تحقيق المطلوب أمام بلجيكا وبنما ” .

وأضاف ” إنجلترا في المسابقات الكبيرة لا تظهر بالوجه المأمول ، لكنني أعتقد أنهم بدأوا بتثبيت أقدامهم في الساحة الكروية .. الفوز على بنما والتعادل أمام مهد كرة القدم سيعطينا مفتاح التأهل للدور الثاني ” .

وواصل الجعايدي حديثه ” تونس في مجموعة صعبة ولا شك في ذلك ، بلجيكا واحدة من المنتخبات المرشحة بقوة للتتويج باللقب ، وإنجلترا لديها مجموعة هجومية قوية لذا يجب احترامهم ” .

وكان راضي الجعايدي من بين اللاعبين الذين مثلوا نسور قرطاج في آخر كأس عالم شاركت فيه تونس ، عام 2006 الذي جاء بعد عامين فقط من التتويج بكأس إفريقيا أمام المغرب في عام 2004 .

واستتلى الجعايدي كلامه مواضحا ” التأهل لكأس العالم هو رسالة للعالم أننا نسير في الطريق الصحيح ، لأننا عشنا فترة صعبة منذ الثورة في عام 2010 ، ومنذ ذلك الوقت شعرنا أننا غير قادرين على العودة إلى هذا المستوى ” .

وواصل ” لدينا فريق يعمل كمجموعة وليس كأفراد ، عندما كنت في المنتخب ، كانت لدينا رغبة كبيرة في مساعدة بعضنا البعض والدفاع عن العلم التونسي الذي وضعناه فوق كل اعتبار ” .

وأكمل ” يجب أن نستعد جيداً لهذا المونديال ، مع تعديل الخطط التكتيكية لتناسب نوعية المجموعة ، من أجل فرض أنفسنا على الخصوم والوصول إلى الأدوار المتقدمة ” .

وإليكم المقابلة كاملة ..

كيف ترى مجوعة تونس في كأس العالم ؟

أعتقد أن تونس وقع بالتأكيد في مجموعة صعبة .. بلجيكا بالنسبة لي هي واحدة من المرشحين للفوز بكأس العالم ، وانجلترا تملك لاعبين جيدين ويجب احترامهم ، والحقيقة أن تأهلنا للمونديال هو إنجاز رائع لبلادنا ، وسوف نبذل قصارى جهدنا من حيث الإعداد والتأكد من أن لدينا المجموعة المناسبة ، مع الخطط التكتيكية الصحيحة للذهاب بعيدا في المسابقة ، ولكننا نعلم جيدا أن هناك فارق كبير بيننا وبين بلجيكا وإنجلترا على الأقل .. لدينا فرصة في حصد نتيجة جيدة في المباراة الأولى أمام إنجلترا ، والأهم هو أن نخوض مباريات ودية من طراز عالٍ للمضي قدماً في مباريات المجموعة السادسة .

كيف ترى المواجهة الأولى أمام إنجلتر ؟

إنجلترا مؤخرا في المسابقات الكبيرة لم تقدم أداء عاليا ، ولكنني أشعر أنهم بدأوا في العودة إلى الطريق الصحيح ، التعادل أمامهم سيكون نتيجة جيدة لتحضيرنا نفسيا ومعنويا للمواجهة الثانية أمام بلجيكا ، ولمعرفة مدى قدرتنا على منافسة الفرق الكبيرة ، أما الانتصار على بنما فإنه سيعطينا أملا كبيرا في التواجد بالدور الثاني .

بلجيكا تملك فريقا جيدا .. كيف تعتقد أنهم مرشحين للفوز بكأس العالم ؟

معظم لاعبي بلجيكا يلعبون في دوريات كبيرة في أوروبا ، لذلك فهم يملكون فريقا رائعا ، أعتقد أنهم لم يكونوا محظوظين في كأس أمم أوروبا ، لكنهم الآن اكتسبوا المزيد من الخبرة والتجربة ، ومن الصعب الفوز عليهم ، ولكن في 90 دقيقة لا تعلم ماذا سيحدث ، علينا أن ندافع جيدا أمامهم ونباغتهم بالمرتدات .

ما مدى أهمية هذا المونديال لتونس ؟

التأهل لكأس العالم مهم للبلد قبل أن يكون مهما بالنسبة للفريق الوطني ، لأننا عشنا فترة صعبة منذ الثورة في عام 2010 ، وفي بعض الأوقات شعرنا بأننا غير قادرين على النهوض بالكرة التونسية مجددا ، ولكن التأهل جاء بمثابة رسالة للعالم بأننا نسير على الطريق الصحيح .. ونأمل أن نكون أقوى في الفترة القادمة .

ما مدى جودة المنتخب التونسي حاليا ؟

شاهدت مباريات التصفيات ، لذلك أعتقد أننا نملك مجوعة رائعة لديها رغبة كبيرة في الذهاب بعيدا بالمنتخب التونسي ، أؤمن كثيرا بأن الاعتماد على المجوعة أكثر من الأفراد سيعطينا فرصا كبيرة في المونديال ، كما لا يمكن إغفال روح المساعدة بين اللاعبين فيما بينهم ، لأنه جانب إيجابي ومهم .


كأس العالم سيشهد تواجد 4 منتخبات عربية .. كيف ترى حظوظها في مجموعاتها ؟

المنتخبات العربية لها نفس الحظوظ التي تحدثت عنها فيما يخص منتخب تونس .. المغرب مثلا وقع في مجموعة صعبة مثل منتخبنا ، وسيكون هذا صعبا جدا بالنسبة لهم للتأهل ، ولكن أعتقد أن مصر والمملكة العربية السعودية بإمكانهما التأهل عن المجموعة الأولى ، صحيح أن روسيا هو البلد المنظم وسيسعى للتأهل على أرضه ، ولكن في الأخير الحظوظ متساوية بين جميع المنتخبات .. وأعتقد أن المباريات الأولى هي بين القصيد لأنها ستفتح لهم الأبواب للسير بثبات في قادم المواعيد .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

نجم يوفنتوس يكشف سبب غضب أليجري بعد التعادل مع روما

نجم الأرجنتين يكيل المديح بحق الأسطورة ميسي

تعادل مُثير بين يوفنتوس وروما في الدوري الإيطالي ‏

نجوم بايرن ميونخ يرسمون خطة إسقاط ريال مدريد

أول قرار من جوميز عقب هزيمة الزمالك أمام سموحة

الإيقاف يحرم الزمالك من خدمات لاعبه أمام فيوتشر

الأكثر قراءة