الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

5 عوامل تُشعل مواجهة برشلونة وفالنسيا

أحمد تاضومانت

16:52 25/11/2017

سيكون عشاق الكرة الإسبانية على موعد مع قمة هذا الأسبوع ، بين برشلونة المتصدر وفالنسيا المطارد ، على أرضية ملعب الميستايا ، ضمن مباريات الجولة 13 من مسابقة الدوري الإسباني .

وبصرف النظر عن المركز الذي يحتله فالنسيا ، فإن الأجواء في ملعب ” ميستايا ” دائما ما تكون رائعة عندما يحل برشلونة ضيفاً على المنطقة الواقعة في الساحل الشرقي لإسبانيا ، حيث من المتوقع أن يكون فالنسيا تحت قيادة مدربه مارسيلينو جارسيا تورال ، خصماً قوياً أمام برشلونة يوم غدٍ الأحد .

تابع: برشلونة الدوري الاسبانيمباريات اليوم

وهناك خمسة عوامل مشتركة لدى الفريقين تمكنهما من الفوز ، في ظل سعي كلا الفريقين لخطف ثمارها الثلاث ، التي تعزز صدارة برشلونة ، وأما فالنسيا فتعني له تقليص الفارق لنقطة وحيدة .

ونرصد لكم فيما يلي 5 عوامل تشعل المباراة :

التكتيك يُطل برأسه :

ستكون المباراة تكتيكية بحتة ، بين مدربين يملكان أفكاراً مختلفة .. فالفيردي الذي يملك عقلية الضغط العالي في مناطق الخصم ، وإضفاء صفة القوة البدنية على خط الوسط ، بالإضافة للصلابة الدفاعية .
أما مارسيلينو جارسيا تورال فيعتمد على تكتيك ” الرجل الثالث ” للوصول لمرمى الخصم ، من خلال استخدام رودريجو كمهاجم وهمي ، يعود البرتغالي في وبين الخطوط ، ثم ينطلق في العمق خلف رأس الحربة زازا ، لخلق موقف 2 ضد 2 بالعمق ، قبل أن يتحول الجناح جويديس إلى منطقة الجزاء ، لإضافة خيار هجومي ثالث ، وهكذا سجل فالنسيا أغلب أهدافه هذا الموسم .

لغة الأرقام :

يعتبر المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسي أكثر لاعبي برشلونة تسجيلاً للأهداف ضد فالنسيا ، حيث خاض ” البولجا ” 26 مباراة ضد الخفافيش ، قاد الفريق الكتالوني للفوز فى 14 مباراة منها و 8 تعادلات مقابل 3 هزائم ، فيما ساهم فى 32 هدفاً ، سجل منها 24 وصنع 11 .

خاض برشلونة 213 مباراة ضد فالنسيا بجميع المسابقات ، حقق البارسا الفوز فى 102 منها و 53 انتهت بالتعادل مقابل 58 هزيمة ، سجل العملاق الكتالوني 412 أهداف مقابل 319 للخفافيش ، فيما حافظ على نظافة شباكه فى 52 مباراة .

مواجهة ثنائية :

يعتلي ليونيل ميسي صدارة الهدافين للدوري الإسباني هذا الموسم ، ويحتل سيموني زازا المركز الثاني خلف النجم الأرجنتيني ، وسيكون الصراع ثنائياً بين الملك رقم 10 والمهاجم الإيطالي الذي انفجر مع الخفافيش هذا الموسم .

حالة الفريقان :

حالة الفريقان رائعة ومتشابهة إلى حد كبير ، من حيث الأداء الذي قدمه كل منهما منذ انطلاق الموسم ، إذ لم يخسر الفريقان أي مباراة في الجولات الماضية وهما الوحيدان بدون خسارة لحد الآن ، كما يتشاركان في القوة الهجومية حيث يبلغ معدلهما تقريباً حوالي 2.75 في المباراة الواحدة بينما تميل الكفة دفاعياً لبرشلونة الذي تلقى فقط 4 أهداف فيما اهتزت شباك فالنسيا 11 مرة .

مباراة ثأرية :

لم يفز الخفافيش على برشلونة منذ 10 سنوات على ملعب ” الميستايا ” ، وبالتحديد منذ عام 2007 ، وستشكل هذه المباراة ثأراً لكلا الفريقين ، حيث سيحاول اللوس تشي رد الدين الهزائم المتتالية التي تلقاها على أرضية ملعبه في المواسم السابقة ، فيما ستكون رغبة برشلونة في الفوز كبيرة بسبب الهزيمة التي كادت أن تسلب منه لقب الدوري الإسباني قبل موسمين .

فإلى أين ينتهي المآل بمعركة الغد ؟ هل تبقى الثلاث نقاط في ملعب أصحاب الأرض ، أم يأخذها لاعبو البلوجرانا معهم في طائرة العودة ؟!

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

أداء سانشو مع دورتموند يُثير دهشة أسطورة اليونايتد ‏

أسطورة ليفربول يوضح رأيه في التعاقد مع أرني سلوت لخلافة كلوب

مُدرب دورتموند: نسعى لهزيمة باريس في عُقر داره

فينيسيوس ينافس على جائزتين في أسبوع دوري الأبطال

قائد باريس سان جيرمان يتحدى دورتموند بعد خسارة الذهاب

أوين يتوقع مصير تين هاج مع مانشستر يونايتد

الأكثر قراءة