الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

4 ملامح لا تُنسى من مواجهات برشلونة وفالنسيا

أحمد تاضومانت

18:05 24/11/2017

سيكون عشاق الكرة الإسبانية أمام مباراة مثيرة للغاية في صفحاتها الفنية والتكتيكية ، خاصة أنها تحمل إرثاً تاريخياً بين برشلونة وفالنسيا ، وتتواجد في الذاكرة العديد من الملامح التي لا تُنسى في مواجهات الفريقين ، ونسرد في تقريرنا هذا بعضاً منها ..

هدف ريفالدو القاتل :

لا يمكن المرور عند مباراة برشلونة وفالنسيا إلا ويتم الحديث عن ذلك الهدف القاتل الذي سجله النجم البرازيلي في صفوف برشلونة ، ريفالدو ، في المباراة الختامية لموسم 2000-2001 أمام فالنسيا ، إذ سجل ريفالدو هدفاً مثيراً وثميناً عبر تسديده الكرة “بركلة مقصية ” رائعة للغاية ، حينما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 87 وسددها بقوة في شباك فالنسيا .

الهدف لم يكن جميلاً فحسب ، بل قاد برشلونة لانتصار ثمين تأهل من خلاله لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما كان اللقاء في طريقه للتعادل ، ما يعني تأهل فالنسيا للمسابقة الأوروبية ، وهو الهدف الذي اعتبره ريفالدو واحداً من أجمل الأهداف في مسيرته الكروية .

نتائج ثقيلة :

سجل برشلونة نتيجة كبيرة قديماً في شباك منافسه فالنسيا وكانت في الموسم الكروي 1952-1953 ، حينما هزم البلاوجرانا نظيره بنتيجة 5-0 ، وهي النتيجة التي لا تزال معلقة بدون نجاح الخفافيش في الثأر منها ، لكن الموسم 2008 وبالتحديد في الجولة 35 سحق الكتلان ضيفهم في ” كامب نو ” بسداسية مذلة كأكبر نتيجة شهدتها مواجهات الفريقين ، في حين فشل فالنسيا في الرد على برشلونة ليكتفي في عام 1978 بالفوز برباعية نظيفة .

تأهل تاريخي :

كتب فالنسيا يوماً تاريخياً أقصى نظيره وأطاح ببرشلونة من المربع الذهبي لمسابقة كأس ملك إسبانيا وذلك في موسم 2008 ، رغم أنه كان يصارع وقتها على البقاء في دوري الدرجة الأولى .. ومن ينجح في الفوز على برشلونة بنتيجة 3-2 فمن الطبيعي أن يُكمل الطريق بعدها ليتوج بلقب الكأس عندما أحرز اللقب على حساب خيتافي بنتيجة 3-1 .

الأسيست أجمل من الهدف :

في نفس المسابقة وفي نصف النهائي ، تمكن الإسباني سيسك فابريجاس من البصم على هدف جميل ، لكن الأجمل كان التمريرة التي تألق من خلالها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ ” أسيست ” رائع وبعيد المدى قبل منتصف الملعب جعله في وضعية انفراد تام ، وأهدى من خلاله لفابريجاس هدف برشلونة الأول الذي مهد لانتصار وتأهل برشلونة بنتيجة 2-0 .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة