الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الرباعي الذي قصم ظهر زيدان مع ريال مدريد

أحمد تاضومانت

23:12 15/11/2017

يعاني نادي ريال مدريد من هبوط حاد في مستواه هذا الموسم ، بعد أن سيطر رجال المدرب الفرنسي ، زين الدين زيدان ، على أوروبا في الموسمين السابقين .. وتعود النادي الملكي على البدايات السيئة في كل موسم ، لكن الهبوط هذه المرة طالت مدته ، ويعود السبب وراء ذلك إلى تراجع مستوى اللاعبين المؤثرين فنياً .

أسلوب زين الدين زيدان يعتمد بشكل كبير على الأطراف في خطة 4-3-1-2 ، بسبب تواجد لوكا مودريتش وتوني كروس على الأروقة ، ومع صعود الظهيرين ، داني كارفاخال ومارسيلو ، فإن ريال مدريد كان يحكم قبضته على الأطراف ، بفضل حركية إيسكو الذي كان يكمل رأس المثلث في الجهتين أو يستغل الثغرات في العمق .

لمزيد من أخبار ريال مدريد

وفي ظل القدرة الهائلة لتوني كروس ولوكا مودريتش في الحفاظ على الكرة ونقلها من جهة لجهة بسرعة ودقة ، كان خصم ريال مدريد يعاني كثيراً لافتكاك الكرة ، في الوقت الذي يقوم في كلاً من داني كارفخال ومارسيلو بتزويد المهاجمين بالعرضيات .. وشكّل هذا الأمر قوة كبيرة للنادي الأبيض ؛ لكن ما الذي تغير هذا الموسم ؟!

ببساطة ، الهبوط في مستوى الرباعي ” كارفاخال ، مارسيلو ، كروس ومودريتش ” ، هو الذي قصم ظهر زين الدين زيدان فنياً ، بسبب انخفاض جودة الاحتفاظ بالكرة لثنائي خط الوسط ، إضافة لتراجع مردود الفريق من ناحية استغلال العرضيات ، لدرجة أن ريال مدريد هذا الموسم سجل هدفاً وحيداً بالرأس .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

دفعة قوية للأهلي بتعافي نجمه قبل نهائي أبطال أفريقيا

وجهة مُحتملة مُثيرة لتين هاج بعد مانشستر يونايتد

برشلونة واثق من الحصول على توقيع زميل ميسي

دومفريس يعتذر لنجم ميلان بعد إساءة احتفالية التتويج

الاتحاد يستعيد جهود كانتي قبل مواجهة الهلال

مالكوم ومتيروفيتش يتصدران قائمة الهلال لمواجهة الاتحاد

الأكثر قراءة