الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

6 أسباب وراء أزمات ريال مدريد

أحمد تاضومانت

18:23 02/11/2017

يسير ريال مدريد إلى الوراء بسرعة الصاروخ بعد هزيمتين متتاليتين محلياً وأوروبياً ، ليدخل النادي الملكي رفقة المدرب زين الدين زيدان ، دوامة الأزمات والانتكاسات والمشاكل النفسية .

وإليكم أبرز الأسباب التي أدت إلى تراجع ريال مدريد على مستوى الأداء والنتائج منذ بداية الموسم الحالي ..

غياب دكة البدلاء :

تخلى زين الدين زيدان عن لاعبين مهمين مثل ألفارو موراتا وخاميس رودريجيز ، لدرجة أن الإدارة لم تُفكر حتى في جلب بديل على نفس المستوى ، بل ذهبت إلى المستقبل بشراء دفعة من اللاعبين الشبان ، الذين يحتاجون بعض الوقت لتحمل مسؤولية الدفاع عن ألوان ريال مدريد ، فجاءت الضريبة بالأداء الكارثي الذي لن يتحسن إلا بعد فوات الأوان .

لعنة الإصابات :

يعاني ريال مدريد من لعنة الإصابات التي تضرب صفوفه في كل أسبوع ، ويغيب عن كتيبة زيدان 5 لاعبين بسبب الإصابة وهم : كيلور نافاس ، داني كارفاخال ، رافاييل فاران ، جاريث بيل وماتيو كوفاسيتش .

خلل دفاعي واضح :

بالأمس أمام توتنهام ، شاهدنا خللا واضحا بين راموس وناتشيو في التغطية خلف الأظهرة ، تقريبا كل عرضية تُمثل خطرا لا يقل عن ركلة الجزاء ، ناهيك عن غياب الجهة اليمنى لقلة خبرة أشرف حكيمي ، وتراجع مستوى ثلاثي خط الوسط ” كروس ، كاسيميرو ومودريتش ” .

فريق بدون دافع :

من المؤكد أن ريال مدريد يعاني من تراخي غير مسبوق ، لدرجة أن اللاعبين لا يبذلون مجهودا كبيرا لاسترجاع الكرة أثناء فقدانها ، وهو الأمر الذي يجعل الفريق المنافس يمنع النادي الملكي من الكرة ويستحوذ عليها ويبادر بالهجوم .

غياب اللمسة الأخيرة :

تكمن مشكلة ريال مدريد هذا الموسم في غياب النجاعة الهجومية واللمسة الأخيرة عن المهاجمين ، صحيح أن كريستيانو رونالدو يهز الشباك بشكل طبيعي في دوري أبطال أوروبا ، إلإ أنه يعاني في الدوري الإسباني حيث سجل هدفا يتيما في 6 مباريات .

غياب العرضيات :

لم يسجل ريال مدريد أي هدف هذا الموسم من ضربات رأسية ، عكس الموسم الماضي الذي كان فيه التناغم واضحا بين توني كروس وسيرجيو راموس في الكرات الهوائية ، فيمرر النجم الألماني الكرة بدقة وتستقبلها رأس قائد النادي الملكي لتستقر في شباك المنافسين .

لمتابعتنا على فيسبوك :

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

أنشيلوتي يوضح أسباب فوز ريال مدريد الكبير على قادش

تشكيلة النصر اليوم ضد الوحدة في الدوري السعودي

صدمة في الاتحاد من غياب محتمل لبنزيما حتى نهاية الموسم

التعاون يفتح خط المفاوضات مع جاتوزو لخلافة شاموسكا

شاهد.. إمام عاشور يتقدم للأهلي أمام الجونة بتسديدة صاروخية

ليفربول يُحدد سعر محمد صلاح للموافقة على رحيله للدوري السعودي

الأكثر قراءة