الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تحليل 360 .. صدارة أوروبية وفوز خادع جديد يا ليفربول

أحمد تاضومانت

02:08 02/11/2017

تمكن ليفربول الإنجليزي من تحقيق فوز سهل أمام ماريبور السلوفيني بثلاثية نظيفة .. وإليكم تحليل سبورت 360 لهذه المباراة .

ودخل يورجن كلوب اللقاء بخطة 4-2-3-1 ، حيث اعتمد على محاولة الاختراق من العمق في البداية إلا أن تكتل دفاعات ماريبور حال دون حدوث ذلك .

عانى أحمر الميرسيسايد من بطء التحضير في خط الوسط ، وهي مشكلة تواجه كلوب دائما وأبدا حين يواجه الفرق الصغيرة التي تلعب بخطة ” ركن الباص ” ؛ لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد ، حيث لجأ ليفربول إلى العرضيات التي سببت الإزعاج للفريق الضيف ، إلا أن الدقة غابت عن مهاجمي الريدز داخل منطقة الجزاء نتيجة التسرع في إنهاء الهجمات خاصة الرأسيات ، وذلك بسبب تكتل لاعبي الخصم ، ولكن هذا الأمر تحسن نسبياً في الشوط الثاني .

محمد صلاح

السبب في لجوء ليفربول للعرضيات هو تواجد تشامبرلين على الرواق كجناح صريح ، وهو الأمر الذي جعله يتبادل الأدوار مع محمد صلاح على الرواق من أجل محاولة خلخلة دفاعات ماريبور إلا أن ذلك لم يفلح خلال الشوط الأول .

لعب ماريبور بخطة 5-4-1 تتحول في الحالة الهجومية إلى 3-5-2 ، إلا أن افتقار الفريق للسرعة جعل هجماته المرتدة نادرة وغير مؤثرة خلال المباراة .

ورغم تكدس لاعبي ماريبور في الدفاع إلا أنهم كانوا غير سيئين في مراقبة مهاجمي ليفربول خاصة في الكرات العرضية .

ما جعلني أعنون هذا التحليل بفوز خادع ، هو أن ليفربول لا زال يقدم مستويات هزيلة على مستوى الأداء سواء أمام الفرق الصغيرة مثل اليوم ، أو أمام الفرق المتوسطة والكبيرة ، لذلك على كلوب تحضير فريقه بشكل جيد في المواعيد القادمة .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة