الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تحليل 360 .. تدبير طاقات من مورينيو أم غياب دافع ؟

أحمد تاضومانت

02:10 01/11/2017

تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق فوز مهم على حساب مضيفه بنفيكا البرتغالي نثنائية نظيفة ، لحساب مباريات الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا .

وإليكم بعض الملاحظات الفنية من المباراة ..

أراح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو العديد من ركائزه ، حيث فضل ترك هينريك مخيتاريان وماركوس راشفورد وأشلي يونج وأنطونيو فالنسيا على مقاعد البدلاء قبل المواجهة المرتقبة في الدوري الإنجليزي أمام تشيلسي ، وهذا ما يفسر المستوى العادي الذي ظهر به الشياطين الحمر ، إضافة إلى تراخي اللاعبين الذي سنتحدث عنه لاحقاً .

بنفيكا لم يكن يملك شيئا ليخسره ، لذلك لعب مباراة مفتوحة وهاجم بشكل جيد واستحوذ على الكرة في الشوط الأول بنسبة تقارب نسبة استحواذ مانشستر يونايتد ، لذلك سبب النادي البرتغالي بعض المشاكل لفريق جوزيه مورينيو خصوصا في خط الوسط ، ولم يظهر الفريق بشكل جيد خصوصا في الشوط الأول .

ماتيتش أمام بنفيكا

لا أعلم إن كان الأمر يعود إلى تدبير طاقات أو مجهود من طرف مورينيو أو قلة دافع من اللاعبين ، لكن المستوى الذي قدمه الفريق كان عادياً جداً ، خاصة على الصعيد الهجومي .

الشياطين الحمر صنعوا 7 فرص في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني ، لكنها لم تكن فرصاً حقيقية ، بل مجرد أنصاف فرص .

الترابط بين لاعبي الخط الأمامي كان شبه غائب ولم نكد نشاهد مترابطات سوى في مناسبات قليلة جداً ، وهو الأمر الذي يجعلني أرجح شخصياً أن اللاعبين افتقدوا للدافع من أجل إخراج مباراة كبيرة ، واكتفوا بتخليص النقاط الثلاث بأقل مجهود ممكن .
رغم أن الشياطين الحمر لم يقدموا مباراة كبيرة ، إلا أنني لم أشعر قط أن النقاط الثلاث كانت في خطر خلال لحظة من اللحظات ، مانشستر يونايتد كان معقولاً جداً في التحول الدفاعي وتمكن من التصدي بشكل جيد لجزء مهم من حملات بنفيكا الذي كان جيداً مقارنة بمباراة الذهاب .

اليوم لم نشاهد عملاً كبيراً في الناحية الهجومية من الأظهرة دارميان وبليند .. أحب أن أتطرق لداني بليند خصوصاً والذي ما فتئ يُقدم مستويات جيدة خاصة في الشق الهجومي ، لكنه في المباريات التي شارك فيها هذا الموسم ، بما فيها مباراة اليوم ، تشعر أنه لعب 90 مباراة متتالية قبل ذلك ، وتشعر أن حركته ثقيلة ولا يرغب في الركض أصلاً .

مارسيال أمام بنفيكا

تواجد ماتا على الطرف ووضع لينجارد في المركز رقم 10 ، قتل الفريق هجومياً ، لأن جيسي لينجارد سيء جداً في عملتي الاستلام والتسليم ، الأمر الذي أدى إلى غياب المترابطات بين لاعبي الثلث الهجومي .

عموماً ، مانشستر يونايتد نجح في تحقيق الفوز بأقل مجهود ممكن ، ولا تنقصه غير نقطة واحدة لحسم التأهل والصدارة معاً .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

تفوق مغربي و عودة معشوق الجماهير الجزائرية .. 24 محترفاً عربياً كتبوا التاريخ هذا الأسبوع

صافرة غربال تضبط نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي

الأهلي يستقر على مصير مصطفى شوبير 

أنشيلوتي يحدد ما يحتاجه ريال مدريد للفوز على بايرن ميونخ ويؤكد مشاركة لونين

الزمالك يحدد موعد الإعلان عن تمديد عقد عواد

مورينيو يرغب في العودة إلى مانشستر يونايتد

الأكثر قراءة