الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ما هو قرص الغلوكوز الذي تناوله ليونيل ميسي وما فائدته ؟

أحمد تاضومانت

18:20 19/10/2017

اصطادت عدسات الكاميرات التي نقلت مباراة برشلونة الإسباني وأولمبياكوس اليوناني ، لقطة غريبة من جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي ، حيث ظهر ” البولجا ” وهو يضع شيئا في فمه كان يحتفظا به في جوربه ، ليثير الكثير من التساؤلات حول ما تعاطاه خلال المباراة .

وأشارت الصحف الإسبانية إلى أن ليونيل ميسي وضع قرص غلوكوز ، ويستبعد أن يكون علكة لأنه لم يلاحظ عملية مضغ .

ونشرت صحيفة سبورت الكتلونية ، تقريرا تبين فيه فائدة القرص الذي أخذه ليونيل ميسي خلال المباراة ، حيث أوضحت الصحيفة أن أقراص الغلوكوز تستخدم في عالم الرياضة من قبل الرياضيين الذين يتدربون في المسابقات الطويلة والمكثفة .

كما أضافت ذات الصحيفة أنه عندما يبذل الرياضي الجهد ، فإن مادة الغليكوجين العضلي تتحلل إلى الغلوكوز ، لإستخدامها كمصدر للطاقة للعضلات ، لذلك أحيانا ينصح الأطباء بشكل ضرروي بتناول أقراص الغلوكوز من أجل مد العضلات بطاقة إضافية .

ووفقا لـ ” ريكارد توركيمادا ” من راديو كاتالونيا ، فإن الأطباء نصحوا ليونيل ميسي بتناول غلوكوز في هذه المباراة فقط ، لتجنب الإرهاق بسبب ضغط المباريات .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

حل أزمة أفشة وكولر في يد كبار الأهلي

رئيس البنك الأهلي يكشف حقيقة مفاوضاته مع حسام البدري

صافرة إسبانية تضبط كلاسيكو الأهلي والهلال

ريال مدريد يتوصل إلى اتفاق لتجديد عقد نجمه

أتلتيكو مدريد يحدد سعر جواو فيليكس لبرشلونة

تأكد غياب حاوي الأهلي عن نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأكثر قراءة