الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أبرز الأرقام التي حققها ميسي بعد الفوز على الإكوادور

أحمد تاضومانت

16:58 11/10/2017

قاد ليونيل ميسي منتخب بلاده نحو التأهل إلى مونديال روسيا 2018 ، حيث فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الإكوادوري بنتيجة 3-1 ليحتل الألبيسيليستي المركز الرابع ويتأهل رسميًا إلى كأس العالم .

وسجل ليونيل ميسي ثلاثية المنتخب الأرجنتيني ليحقق المزيد من الأرقام رفقة منتخب بلاده ، وسنستعرض في هذا التقرير أبرز تلك الأرقام تباعًا .

1- وصل ميسي إلى الهدف رقم 21 في تصفيات كأس العالم ، ليتصدر بذلك الترتيب التاريخي لهدافي تصفيات المونديال عن قارة أمريكا الجنوبية ، بعد أن تفوق على مواطنه هيرنان كريسبو ، وزميله في برشلونة لويس سواريز ، اللذان يملكان 19 هدفًا ، فيما يأتي التشيلي مارسيلو سالاس في المركز الثالث برصيد 18 هدفًا .

2- عزز ليونيل ميسي صدارة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأرجنتيني  برصيد 62 هدفًا بفارق 8 أهداف عن جابرييل باتيستوتا الذي يملك 54 هدفًا ، ثم هيرنان كريسبو صاحب الـ35 هدفًا ، ومارادونا الذي سجل 34 هدفًا ، ومن بعده سيرجيو أجويرو الذي في حوزته 33 هدفًا وجونزالو هيجواين الذي ساهم بـ32 هدفًا .

3- سجل ليونيل ميسي الهاتريك رقم 5 في مسيرته مع المنتخب الأرجنتيني ، بعد أن سجل في مرمى بنما ، السويد ، البرازيل وجوانتيمالا ، ليساهم بذلك في تأهل الأرجنتين إلى المونديال للمرة 12 تواليًا .

وكان ميسي قد قاد الأرجنتين لنهائي كأس العالم سنة 2014 ، كما نجح في الوصول لنهائي كوبا أمريكا عاميْ 2015 و 2016 ، وسيحاول ميسي مسح جميع الخيبات السابقة للتتويج هذه المرة بكأس العالم الذي غاب عن بلاد التانجو منذ عام 1986 .

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

برشلونة واثق من الحصول على توقيع زميل ميسي

دومفريس يعتذر لنجم ميلان بعد إساءة احتفالية التتويج

الاتحاد يستعيد جهود كانتي قبل مواجهة الهلال

مالكوم ومتيروفيتش يتصدران قائمة الهلال لمواجهة الاتحاد

أنشيلوتي: ريال مدريد ليس مرشحاً لعبور بايرن ميونخ

فالفيردي: شعرت بندم بعدما حدث أمام مانشستر سيتي

الأكثر قراءة