الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ميسي مهاجم وهمي .. ما لها وما عليها !

أحمد تاضومانت

21:50 20/09/2017

سحق برشلونة ضيفه إيبار بنتيجة 6-1 أمس الثلاثاء لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإسباني ، سجل منها النجم الأرجنتيني ليو ميسي سوبر هاتريك .

فاجئ إرنستو فالفيردي الجميع بإجلاسه للمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز على مقاعد البدلاء ، بعد أدائه المخيب في المباريات السابقة ، ليلعب المدرب الإسباني بخطة 4-3-3 بتواجد ميسي في عمق الهجوم كمهاجم وهمي .

ليو ميسي

توظيف ميسي كمهاجم وهمي يعطيه الأريحية في التحرك بعمق الهجوم ، ويكون بذلك أقرب للمرمى ، عوض عودته لخط الوسط من أجل بناء الهجمة من الخلف وقطعه مسافات طويلة للوصول لمرمى الخصم ، وهذا الأمر يجهده بدنياً .

بالأمس تواجد دينيس سواريز على الطرف ، وأثناء هجوم برشلونة يقطع الشاب الإسباني من الطرف إلى العمق ومع دخول باولينيو إلى منطقة الجزاء ، يصير ميسي حراً ويجد مساحات لنفسه .

برشلونة

هذا الأمر مكن ميسي من تسجيل 4 أهداف ، وفي مباريات سابقة لعب نفس الدور وسجل العديد من الأهداف وصنع أهدافاً أخرى لزملائه ..
لكن هذا الأمر قد يضر بدور سواريز الذي سيتراجع مستواه التهديفي ويبتعد عن المرمى ، لأن المهاجم الأوروجوياني يضطر إلى الميل نحو الطرف ليترك العمق لميسي ، وأيضاً من أجل الضغط على الخصم ومساعدة ألبا دفاعياً .. وهذا الأمر سيحد من قيمة سواريز .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

موعد مباراة الاتحاد السعودي ضد أبها اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد التعاون اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

ميلان يُخطط لتعزيز دفاعه بصفقة من الدوري الإنجليزي

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

الأكثر قراءة