الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ماتيو كوفاسيتش .. الجندي المتجاهل !

أحمد تاضومانت

22:54 15/09/2017

– يُطلق لقب الجندي المجهول ، غالباً ، على من يتناسى الجميع تأثيره الهام في الحروب أو المعارك .

وفي معركة خط الوسط في كرة القدم ، دائماً ما يكون ؛  اللاعب الذي لا ينقذ الكرة بقفازه لأنه ليس حارس مرمى ، ولا يسجل هدف الفوز لأنه ليس مهاجماً ؛ منسياً .. على الرغم من أنه هو همزة الوصل بين الدفاع والهجوم ، ويقود الهجمات من الخلف ، كما أنه يكسر مرتدات خطيرة قد تهدد مرمى فريقه .

ولكن بالنسبة لوضع ” ماتيو كوفاسيتش ” مع ريال مدريد ، فهو الجندي المتجاهل وليس المجهول !

تعرض ماتيو كوفاسيتش للإصابة في مباراة فريقه ريال مدريد أمام أبويل القبرصي يوم الأربعاء الماضي ، ليبتعد عن الملاعب لفترة لا تقل عن شهريْن ، وسيفقد بذلك المدرب زين الدين زيدان قطعة مهمة في خط الوسط  ، رغم أن الفرنسي يتجاهل كوفاسيتش في مباريات عديدة ، سيما أنه يقدم مستويات قوية في مختلف مراكز خط المنتصف ، ومن منا لا يذكر ما فعله الكرواتي في كلاسيكو السوبر ضد برشلونة .

– يجيد ماتيو كوفاسيتش بشدة اللعب في نصف ملعب فريقه قبل التألق في الجانب الآخر من الملعب ، ويتميز بالتمرير تحت الضغط ، واحتفاظه بالكرة في الأماكن الخطيرة من الملعب .. ويستطيع كوفا اللعب أمام رباعي الدفاع مع خلفيته الخططية من قبل مع منتخب بلاده ، حيث سبق له اللعب كارتكاز دفاعي في بعض المباريات خلف راكيتيتش ومودريتش .
 يتميز أيضاً ماتيو بالهروب من ضغط المنافسين ، واختصار اللعب الهجومي برمي الكرات القطرية تجاه بيل ورونالدو وبن زيما بالقرب من منطقة الجزاء . كوفاسيتش يلعب أيضاً  كارتكاز مساند حين يلعب بجوار كاسيميرو ، حية يعود بجوار البرازيلي من أجل التغطية .

من الصعب على زيدان أن يجد مركزاً أساسياً لماتيو داخل تركيبة ريال مدريد ، لكن المدرب الفرنسي كان يتجاهله في أغلب المباريات حتى في تلك التي يغيب عنها كاسيميرو مثل مباراة فالنسيا الذي دخل فيها بديلاً بالشوط الثاني ، وكان حينها كاسيميرو يلعب كقلب دفاع .

كوفاسيتش حالياً مصاب وسيغيب لـ 8 أسابيع ، وحتى لو عاد من الإصابة ، سيبقى الجندي المتجاهل ، لا الجندي المجهول !

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

الكشف عن تفاصيل إعلان صفقة انتقال كيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان

القادسية السعودي يتصدر سباق التعاقد مع مورينيو

موقف محمد صبحي من خوض مباراة الزمالك ونهضة بركان

خافيير زانيتي يحسم الجدل حول مستقبل لاوتارو مارتينيز مع إنتر ميلان

كهربا يقود تشكيلة الأهلي المتوقعة ضد الاتحاد السكندري

معلول ضمن فريق كامل يغيب عن الأهلي أمام الاتحاد

الأكثر قراءة