الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تحليل 360 .. فوز جديد وميسي لا يعترف بالعقد !!

أحمد تاضومانت

01:11 13/09/2017

تمكن فريق برشلونة من الفوز على يوفنتوس في أولى جولات دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا ، بثلاثية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب الكامب نو.

والآن مع تحليل سبورت 360 للمباراة والذي سيكون على شكل ملاحظات :

– برشلونة دخل المباراة بتشكيلة 4-3-3 على الورق ، لكن الشكل كان مغايراً على أرض الواقع ، حيث شغل ميسي المركز خلف المهاجم ، ولعب ديمبيلي في الطرف الايمن من الملعب ، فيما كانت مهمة الجناح الايسر مزدوجة بين ألبا وإنييستا اللذان يتحركان في المساحات بين جناح وظهير فريق يوفنتوس .

– يبدو أن ألبا تحرر هجومياً أكثر منذ رحيل نيمار ، حيث بات الظهير الإسباني يلعب أدواراً أشبه بأدوار ” الوينج باك ” ، مع عودة بوسكيتس بين قلبي الدفاع لإعطاء الأريحية لجوردي ألبا من أجل التقدم أكثر للهجوم خصوصاً وأن برشلونة يلعب بدون جناح أيسر .

لكن .. برشلونة قد يعاني من هذه النقطة ، إذ أن ألبا يترك مساحات خلفه ورأينا كم من مرة إنطلقت التمريرة الأولى من يوفنتوس نحو الهجوم في المساحات بين ألبا وإنييستا ، مع بطء راكيتيتش في الارتداد الدفاعي .

– دفاع برشلونة لا يزال يعاني من بعض المشاكل ، لكن الفريق حتى الآن حافظ على نظافة شباكه في اربع مباريات متتالية ، وطبعاً فالأرقام لا توضح كل شيء.

برشلونة لا يزال يترك مساحات في المنطقة بين الدفاع والوسط ، وكاد أن يستغلها يوفنتوس في فترات عديدة من المباراة لولا تألق شتيجن تارة ، وعدم تركيز لاعبي اليوفي تارة أخرى.

طبعاً المشكل هو مشكل منظومة ككل ، لأن برشلونة يفتقد للاعب في الوسط يمكنه الضغط بشراسة واستعادة الكرات بسرعة مع تغطية المساحات المكشوفة ، سيما مع بطء راكيتيتش وتراجع مستوى بوسكيتس.

– لا يزال ميسي كعادته يسجل الاهداف ويكسر العقد ، لأنه لا يعترف بها أصلاً ، فحتى حين قيل أن بوفون عقدة ميسي ، قام هذا الأخير بفكها بسهولة وسجل هدفين جميلين رغم مراقبة بيانيتش له طول المباراة.

لكن وسط برشلونة عرف كيف يكسر هذا الضغط بسحب بيانيتش وماتويدي للأمام وترك مساحات خلفهما ، كما شاهدنا في هدف ميسي الأول.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

كاسترو يصدم جماهير النصر بشأن مدة غياب غريب

الزمالك يستهدف ضم نجم طلائع الجيش في الصيف

الأهلي يحصل على موافقة بلعيد لضمه في الموسم الجديد

حقيقة مفاوضات الأهلي مع حارس الزمالك

برشلونة يحدد هدفه الأول في سوق الانتقالات الصيفية

تصريح مفاجئ من مدرب النصر حول موعد نهائي كأس الملك

الأكثر قراءة