الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الغاية من عودة دولوفيو إلى برشلونة رياضيا واقتصاديا

هشام صبحي

23:51 01/07/2017

أعلن نادي برشلونة يوم أمس الجمعة عن تفعيله لبند إعادة شراء مهاجمه جيرارد دولوفيو من إيفرتون مقابل 12 مليون يورو. استرجاع أثار العديد من التساؤلات بشأن الغاية الأساسية منه، والفائدة من عودته، هل هي اقتصادية بالدرجة الأولى، أم أن لها جانب رياضي بالفعل.

رياضيا: الصفقة لها جانب رياضي كبير، يمكن القول أن إدارة برشلونة قامت بتفعيل الخطة “ب”، في ظل فشلها حتى الأن في ضم أهدافها الهجومية الأساسية في سوق الانتقالات، فنحن نتحدث عن مطالبة بروسيا دورتموند بملبغ 80 مليون يورو للتخلي عن عثمان ديمبلي، و مطالبة بايرن ميونخ بأكثر من 50 مليون يورو لتسهيل رحيل دوجلاس كوستا، طبعا دون أن نتحدث عن المنافسة الشرسة القائمة على اللاعبين، من أندية مانشستر سيتي، يوفنتوس، باريس سان جيرمان…

جيرارد دولوفيو لاعب يمكنه شغل أكثر من مركز في خط الوسط، والهجوم، الموسم الماضي مع ميلان لعب في 6 مراكز هجومية مختلفة بين خط الوسط والهجوم، لعب كجناح أيمن، و أيسر، ولاعب خط وسط، أيمن، وأيسر، ومركزي، كما شغل أيضا مركز رأس الحربة في 4 مباريات وسجل هدف.

دولوفيو الأكيد أنه سيعطي عمق أكبر لتشكيلة إرنستو فالفيردي، وفرص بقائه أكبر بكثير من فرص رحيله، في ظل فشل برشلونة في ضم أي من أهدافه الأساسية حتى الآن.

اقتصاديا: في حال تعاقد برشلونة مع جناح، ولاعب خط وسط، من الطراز الرفيع، حينها يمكن الحديث عن رحيل دولوفيو، و ما سيجنيه برشلونة من استفادة مالية جيدة من بيعه، بالنظر إلى مستواه المميز مع ميلان الموسم الماضي، وأدائه المثير للإعجاب مع المنتخب الإسباني في بطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما.

عموما عدم تقدم برشلونة في مفاوضات ضم أي لاعب حتى الآن، يصب في اتجاه بقاء دولوفيو، وحصوله على دقائق ترضيه، مع قدرته على شغل أكثر من مركز هجومي.

تابع صفحة أخبار برشلونة على فايس بوك:

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة