الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الزمالك يخشى لعنة الدنمارك عندما يواجه صن داونز

محمد عبد الناصر

20:42 25/09/2016

ويخشى نادي الزمالك من تكرار لعنة بطولة يورو 1992 الذي تحصل عليه منتخب الدنمارك بطريقة لن ينساها أحد في التاريخ الحديث بسبب ما حدثوالذي يجعل الزمالك قلقاً من تلك المباراة.

ولكن ما الذي يجعل الزمالك يخاف؟ لأقول لكم، الأمر بسيط، في بطولة يورو 1992 والتي اقيمت في السويد، تحصل عليها المنتخب الدنماركي بعد أن واجه منتخب ألمانيا الموحدة في نهائي البطولة بالرغم من المنتخب الدنماركي فشل في التأهل في التصفيات.

ونشب وقتها حرباً أهلية داخل يوغوسلافيا التي تأهلت إلى البطولة، ولكن بسبب تلك الحرب، أعلن الإتحاد الأوروبي إستبعاد المنتخب اليوغوسلافي وتأهل منتخب الدنمارك بدلاً عنه حيث تواجها في التصفيات.

منتخب الدنمارك كان قد فقد كل الآمال للتأهل إلى البطولة، وكان كل لاعبيه يحتفلون بالصيف على الكثير من الشواطئ في جميع أنحاء العالم ولكن من حيث لا يعلموا وجدوا أنفسهم في البطولة، بل فازوا بها.

نفس الأمر الذي حدث لصن داونز، فقط تأهل عن طريق خطأ ايضاً بعد أن فقدوا الامل في التأهل، بسبب إشراك فريق فيتا كلوب الكونغولي لاعباً مخالفاً مما جعل الإتحاد الأفريقي يستبعد الفريق الكونغولي ويستدعي الفريق الجنوب أفريقي لخوض البطولة.

الأمور لم تتوقف على هذا الأمر، فمن الواضح أن حظ صن داونز جاء أفضل عندما تم إستبعاد وفاق سطيف الجزائري من البطولة في دور المجموعات بسبب الشغب الجماهيري وهو نفس حظ نادي الزمالك، ولكن هذا يدل أن الفريق الجنوب أفريقي محظوظ من الأساس.

والسؤال هنا، هل يخشى الزمالك هذا السيناريو لو كان لاعبوه يعرفون تلك التفاصيل؟ أم يغير أبناء المدرب مؤمن سليمان الأمور ويفوزون باللقب السادس في تاريخ البطولة؟

 

للتواصل مع الكاتب

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

روبن أموريم يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع سبورتنج لشبونة

محمد نور يوضح رأيه في بقاء جاياردو.. ويدافع عن المعيوف

والتر بواليا يكشف حقيقة طلب العودة إلى الأهلي.. ومفاوضات الزمالك

وكيل فيتور روكي يستشهد بفينيسيوس جونيور لإحراج برشلونة!

الانضباط تعاقب الاتحاد وحمدالله بسبب الهلال

محرز وفيرمينو على رأس تشكيل الأهلي المتوقع ضد الهلال

الأكثر قراءة