الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بلاتيني وكلمة مؤثرة في خطاب الوداع

روسيا اليوم

21:12 14/09/2016

وأضاف الرئيس الموقوف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والقائد السابق للمنتخب الفرنسي : “أنا متأكد من أني لم أرتكب أي غلطة، وسأواصل معركتي القانونية”.

وتابع: “وداعا وشكرا (…) أصدقائي في كرة القدم إلى اللقاء”.

وحضر بلاتيني الجمعية العمومية بعدما منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء الأخضر الاثنين.

وقال الاتحاد الاوروبي الذي ترأسه بلاتيني منذ 2007 قبل أن يتم إيقافه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل 9 سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا آنذاك، والموقوف هو أيضا في العملية نفسها، في بيان أن لجنة الأخلاقيات في فيفا أعلمته “أنها سمحت لبلاتيني بمخاطبة الجمعية العمومية الاستثنائية الثانية عشرة في أثينا يوم 14 سبتمبر/أيلول”.

وكان بلاتيني أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد القاري في 9 مايو/أيار الماضي بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي بعدم إلغاء عقوبة إيقافه بل تخفيضها من 6 إلى 4 أعوام، لكنه أكد لاحقا أنه يريد “التقدم بهذه الاستقالة في أثينا إلى الأعضاء الـ55 الذين يشكلون الاتحاد الأوروبي”.

وأوقف بلاتيني 8 سنوات في بادىء الأمر ثم قلصت العقوبة إلى 6 أعوام من قبل لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضية.

وانحصرت المنافسة على رئاسة الاتحاد القاري بين الهولندي ميكايل فان براغ والسلوفيني ألكسندر سيفيرين (الذي فاز برئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، بعدما قرر رئيس الاتحاد الاسباني أنخل ماريا فيار الانسحاب من السباق.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة