الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بالفيديو .. ماذا تعرف عن المواجهات “المشروطة” في عالم المصارعة؟

13:59 07/05/2016

الكثير من مواجهات ونزالات المصارعة الحرة تقام ويشاهدها الجمهور، ولكن قد لا نعلم أن هناك انواع عديدة منها، تم ابتكارها على مدار التاريخ.

ومن بين هذه الانواع هي “المواجهات المشروطة”، وهي النزالات التي تقام بين المصارعين على أساس شرط معين، حيث يفقد الخاسر في هذا النواع من النزالات شيء ما بحسب نوع هذه المواجهة المشروطة.

وهناك العديد من أنواع “المواجهة المشروطة” وهي التي سوف نسردها لكم فيما يلي:

-مواجهة كشف الهوية. 

وفي هذا النوع من المواجهات غالبا ما يكون أحد المصارعين أو كلاهما يرتدي قناع، حيث يجبر الخاسر على خلع قناعه وكشف وجهه بعد خسارته.

وقد يكون الأمر في مثل هذه المواجهات متعلق بشيء آخر مثل مثلا حلق شعر المصارع الخاسر، ومن أشهر تلك المواجعات هي المواجهة التي حدثت بين سي إم بانك والمكسيكس المقنع ري ميستريو حيث فاز الأخير وقام بعد ذلك بحلق شعر بانك.

-مواجهة الفرصة الأخيرة.

وفي هذا النزال يواجهة المصارع خصمه على لقب أو فرصة، وفي حال خسارته فإنه سيفقد هذه الفرصة مدى الحياة أو لن يستطيع المنافسة على اللقب مرة أخرى في أي مواجهة قادمة، على أن يكون الخصم هو حامل اللقب واحتفظ به.

لا يمكن أن ننسى مباراة الفرصة الأخيرة التي جمعت بين شين مكمان وأندرتيكر في مهرجان راسلمينيا الأخير حيث كانت مشروطة بأن خسارة شين مكمان تعني ضياع فرصته بشكل نهائي في إدارة عرض الرو، ولكن فينس مكمان تراجع بعد ذلك رغم خسارة ابنه شين ومنح الفرصة له لإدارة عرض الرو.

-مواجهة الاعتزال النهائية.

وتكون هذه المواجهة مشروطة بأن خسارة أي من المصارعين تجعله يتقاعد، ولا يمكن أن ننسى المواجهة المثيرة التي جمعت بين الظاهرة أندرتيكر والأسطورة شون مايكلز في راسلمينيا 26، وقد أجبر الحانوتي خصمه على التقاعد بعد الفوز عليه.

-مواجهة الخاسر يخرج من المدينة.

وفي هذا النوع من المواجهات، يغادر الخاسر الاتحاد أو القسم الذي يلعب فيه، ومن هذه المواجعات التي لا تنسى نزال إيدج ضد مارت هاردي في مواجهة Money In The Bank، والتي خسرها مات هاردي وغادر قسم الرو.

مات هاردي وإيدج

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

قبل مباراة الأهلي والإسماعيلي.. نتائج إيهاب جلال أمام المارد الأحمر

بايرن ميونخ مهتم بالتعاقد مع رابيو من يوفنتوس

قبل كلاسيكو الهلال.. الاتحاد يعرف طريق الانتصارات في غياب بنزيما

موقف وسام أبو علي من خوض مباراة الأهلي والإسماعيلي

تقارير: أردا جولر رفض الرحيل عن ريال مدريد

الأهلي يوضح حقيقة عروض احتراف محمد عبد المنعم

الأكثر قراءة