الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ما هي أبعاد مرمى كرة القدم؟

17:47 02/04/2016

من المعروف أن ملعب كرة القدم هي المساحة التي تقام عليها لعبة كرة القدم والتي تصنع من طبقة خاصة من العشب الطبيعي من أجل تجنب الإصابات العضلية والسطحية ، مثلما كان يحدث في الملاعب المصنوعة أرضيتها من العشب الاصطناعي.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع قوانين خاصة باستخدام مقاسات خاصة للمرمى الذي يقع في وسط خط المرمى ، حيث يتكون من عارضتين عمودييتين كل منهما يبلغ طولها 2.44 متر وعارضة أفقية يبلغ طولها 7.32 متر ، وسمكها 12 سم مثل خطوط الملعب.

وتوضع الشباك خلف المرمى أي بعد نهاية الخط النهائي للملعب من أجل ضمان رؤية أفقية من الحكم المساعد والتي تكون باللون الأبيض ، في حين أن يجب أن تكون العوارض والقائم من اللون الأبيض ومصنوعة من الخشب أو معدن الألومنيوم المقوى.

ويتم تحديد منطقتي المرمى عند نهاية الميدان ، إذ يرسم خطان عموديان بزاوية قائمة على خط المرمى على مسافة 16.5م من الحافة الداخلية لقائمي المرمى ، ويمتد هذان الخطان داخل الملعب على مسافة 16.5م ثم يوصلان بخط مواز لخط المرمى.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من مختارات

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

باير ليفركوزن يعود بفوز ثمين من روما ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

الزمالك يوضح تفاصيل إصابة شلبي والزناري

مدرب البنك الأهلي: التحكيم ظلمنا أمام الزمالك ولا نستحق الهزيمة

تشيلسي يعبر عقبة توتنهام بنجاح في الدوري الإنجليزي

الأكثر قراءة