الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ماذا تختلف سباقات فورمولا إي عن سباقات فورمولا 1

أحمد الصبيح

14:41 22/11/2019

الفورمولا إي هي فئة من سباقات السيارات التي ينافس فيها فقط السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية ، ويعتبر السيد أليخاندرو أجاج هو المؤسس والرئيس التنفيذي الحالي لشركة “الفورمولا إي”.

وتم اقتراح الفكرة لأول مرة عام 2011 ، وبدأت البطولة الافتتاحية في بكين خلال شهر سبتمبر من عام 2014 ، ونستعد الآن لانطلاق أحداث الموسم السادس الذي ستُفتتح منافساته من المملكة العربية السعودية.

وفيما يلي نوضح الفارق بين سباقات “فورمولا إي” و سباقات “فورمولا 1” :

الفورمولا 1 أقدم بكثير من الفورمولا إي ، حيث وجدت الفورمولا 1 منذ عام 1950 ، في حين أن الفورمولا إي تستعد لانطلاق الموسم السادس فقط ، وهذا ما يعني أن مشجعي رياضة السيارات بالكاد يحاولون تقبلها.

وفي الوقت الحالي ، تعتمد الفورمولا إي على سلسلة تصنيع واحدة ، رغم أن المحركات الكهربائية يتم بناؤها من قبل مصنعين مختلفين ، بعكس الفورمولا 1 التي تعتمد على أكثر من صانع.

الفورمولا إي تعقد سباقاتها في وسط مدن العالم ، وذلك من أجل جذب المشجعين إليها ، في حين تقام سباقات الفرومولا 1 في الضواحي فهي من تجذب المشجعين وليس العكس.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار فورمولا إي

إقامة كأس السوبر السعودي 2025 في الصين

الزمالك يكشف حقيقة رفض شيكابالا خوض مباراة دريمز

أول رد من الزمالك على احتفال مصطفى شلبي أمام دريمز

تشكيل برشلونة المتوقع في مباراة اليوم ضد فالنسيا في الليجا

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

الأكثر قراءة