الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

شروط و لوائح سباقات الفورمولا إي

أحمد الصبيح

16:04 21/11/2019

الفورمولا إي هي فئة من سباقات السيارات التي ينافس فيها فقط السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية ، ويعتبر السيد أليخاندرو أجاج هو المؤسس والرئيس التنفيذي الحالي لشركة “الفورمولا إي”.

وتم اقتراح الفكرة لأول مرة عام 2011 ، وبدأت البطولة الافتتاحية في بكين خلال شهر سبتمبر من عام 2014 ، وانتهت مؤخرا أحداث الموسم الرابع ونستعد للموسم الخامس الذي سينطلق من المملكة العربية السعودية.

ينافس حاليا في بطولة “الفورمولا إي” 12 فريقاً مع سائقين لكل فريق ، يحدث السباق في دوائر مؤقتة وفي شارع مركزي بالمدينة طولها 1.9 إلى 3.4 كم.

تبدأ جميع الفعاليات بدورتين تدريبيتين في الصباح ، جلسة مفتوحة مدتها 45 دقيقة تليها جلسة أخرى لمدة 30 دقيقة ، ويتوفر لكل سائق سيارتين تحت تصرفهم مع قدرة 200 كيلوواط (270 حصان) من الطاقة طوال الوقت.

تتم الدورة التأهيلية في وقت سابق من اليوم وتستمر لمدة ساعة تقريبًا ، يتم تقسيم السائقين إلى أربع مجموعات من خمسة ، مع كل مجموعة بعد ست دقائق لوضع أفضل لفة لها.

الطاقة الكاملة من 200 كيلو واط متاحة طوال الوقت مع السائقين القادرين على استخدام سيارة واحدة فقط ، ومنذ الموسم الثاني ، يخرج السائقون الخمسة الأسرع مرة أخرى ، واحدًا تلو الآخر ، في لعبة Super Pole ، لتحديد المراكز الخمسة الأولى في الشبكة.

ويستغرق السباق نفسه حوالي 50 دقيقة ، مع قيام السائقين بالتوقف المؤقت الإلزامي لتغيير السيارات ، ويساعد طاقم الحفر السائق على تغيير أحزمة الأمان ، ولأسباب تتعلق بالسلامة ، هناك حدًا أدنى للوقت المطلوب لحفلات التوقف التي تختلف عن المسار إلى المسار.

لا يُسمح بالتغييرات التي تطرأ على الإطارات ، إلا إذا حدثت بسبب ثقب أو تلف ، وفي وضع السباق ، تقتصر القدرة القصوى على 180 كيلو وات (243) ، يتم منح النقاط باستخدام نظام FIA القياسي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار فورمولا إي

الأهلي يكتب 5 أرقام قياسية بفوزه على مازيمبي.. وشوبير “السد المنيع”

الأهلي والترجي وجهاً لوجه للمرة الثالثة في نهائي دوري أبطال أفريقيا

أردا جولر منتشي بهدفه مع ريال مدريد ضد ريال سوسييداد

برشلونة يجس نبض ليفربول لشراء نجمه

إشادة هائلة من أنشيلوتي بلوكا مودريتش قبل مواجهة بايرن ميونخ

كولر يكتب اسمه في تاريخ الأهلي الأفريقي برقمين قياسيين

الأكثر قراءة