الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بورش تكشف رسميا عن 918 سبايدر الهجينة

00:07 14/09/2013

بعد انتظار طال 3 سنوات، كشفت بورش أخيرا عن سيارتها 918 سبايدر الهجينة بشكل كامل،  لعرضها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي تقام فعاليته حاليا.

وكان أول ظهور لهذه السيارة بالنسخة الاختبارية في معرض جنيف 2010، لتكون منافسة بشكل مباشر لماكلارين p1 وفيراري ولافيراري.

وحققت 918 سبايدر توقيت مذهل على حلبة نوربرجرنج، حيث اكملت 918 سبايدر الهجينة الحلبة في التوقيت القياسي 6 دقائق و 57 ثانية.

استخدمت بورش في التصميم الداخلي للسيارة  الجلد والعديد من اجزاء الألومنيوم. واكثر ما ويوجد أيضا لوحة التحكّم المتوسطة بها شاشة مدمجة، اضافة الى شاشة اخرى اعلاها

وعجلة القيادة مليئة بالأزرار، منها الزر الأحمر الذي يشغّل السيارة وحوله انماط القيادة الـ 5 للسيارة.

وخارجيا تم تزويد السيارة بجناح خلفي آلي يعمل على التقليل من القوة السفلية وتحسين انسيابية وتوازن السيارة اثناء السرعات العالية، والهيكل من الكربون فايبر المدعوم بالألومنيوم.

وتأتي السيارة مع محرك هجين، فيما تتكون 918 سبايدر من ثلاثة محركات كهربائية، اثنان في الخلف و واحد في الامام. ومحرك وقود V8 سعة 4.6 لتر موجود في وسط السيارة ينتج 608 حصان.

بينما مجموع القوة الحصانية الصادرة من المحركات الكهربائية تصل لـ 286 حصان. هذا يجعل السيارة تحمل قوة 887 حصان في محركها.

المحرك يرتبط بناقل بناقل حركة PDK اوتوماتيكي مكون من 7 سرعات،مع 5 أوضاع قيادة مختلفة في بورش 918 سبايدر.

وتحتاج السيارة 2.8 ثانية حتى تصل لسرعة 62 ميلا في الساعة (100 كم / ساعة) و 7.9 ثانية لتصل إلى 124 ميلا في الساعة (200 كم / ساعة).

ويمكنك أن تشحن بطارية السيارة الفارغة تماماً بجهازها الخاص الإختياري في 25 دقيقة.

وسيارة 918 سبايدر ستكون مقتصدة في استهلاك الوقود فقط 3.3 لتر / 100 كم (71.2 ميلا في الجالون الولايات المتحدة أو 85.6 ميلا في الجالون في المملكة المتحدة) مع 79 جرام / كم من انبعاثات CO2.

ويبدأ سعر بورش 918 سبايدر الهجينة من 845 ألف دولار
 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار-السيارات

أسطورة اليونايتد يتوقع الفائز بين ريال مدريد وبايرن ميونخ

دورتموند يعيد مبابي لكابوس ريال مدريد!

هل ستُشجع ريال مدريد أمام بايرن؟..مبابي يُجيب على طريقته الخاصة

تعليق مثير من رامي بن سبعيني بعد بلوغ دورتموند نهائي الأبطال

رسالة قاسية من صحفي مدريدي لكيليان مبابي بعد خروج باريس من دوري الأبطال

ردة فعل مُثيرة للخليفي عند سؤاله عن إقالة إنريكي بعد الإقصاء

الأكثر قراءة