الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

جائزة أبو ظبي الكبرى .. متى تُحقق فيراري الفوز على حلبة مرسى ياس ؟

أحمد الصبيح

14:33 20/11/2019

قد يبدو من الصعب تصديق ذلك ، لكن سباق جائزة أبو ظبي الكبرى احتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه العام الماضي ، وما زال فريق فيراري يبحث عن الفوز الأول هناك.

عندما اتجهت الفورمولا 1 إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2009 ، أصبح الحدث عنصرًا أساسيًا في كل من التقويم الرياضي للفورمولا 1 و دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع استمرار السباق على حلبة مرسى ياس.

تعتبر جائزة أبو ظبي الكبرى ، التي يلتقي فيها الإنسان والآلة لإنتاج نظارات عالية السرعة ، نموذجًا ساطعًا للعصر الجديد لهذه الرياضة ، والتي تمثل تحديث F1 السريع بشكل متزايد في حين تواصل فيراري ، أكثر الفرق الرياضية شهرةً تحقيق الفوز الأول.

لم تثبت جزيرة ياس أنها أرض صيد سعيدة للفريق الذي يتخذ من مارانيلو مقرا له في العقد الأول من السباق في الشرق الأوسط – لقد فشلوا في تحقيق انتصار واحد على مدار السباقات العشرة الأولى.

سجل فرناندو ألونسو المركز الثاني في عامي 2011 و 2012 ، في حين أنهى سيباستيان فيتيل أيضاً خلف لويس هاميلتون في نوفمبر الماضي.

كان سباق اللقب في العام 2010 أحد أكثر السباقات انفتاحًا وشراسة في تاريخ سباقات الفورمولا 1 ، حيث شارك أربعة سائقين جميعًا في صيحة المجد في أبو ظبي – وهي المناسبة الأولى التي ظل فيها أربعة سائقين في المنافسة في السباق الأخير من البطولة ، خلال الموسم.

كان ألونسو من فريق فيراري هو المرشح المفضل لإضافة لقبه الثالث إلى مجموعته حيث كان يقود البطولة برصيد 246 نقطة ، ويتطلع إلى إضافة نجاحاته في عامي 2005 و 2006.

ذهب ألونسو إلى السباق بفارق ثماني نقاط عن ريد بُل مارك ويبر (238) و 15 نقطة عن زميله الشاب فيتيل (231) ، و هاميلتون مع مكلارين (222) ، 24 نقطة خلف الأسباني.

فيتيل كان يحتل المركز الأول أمام هاميلتون في المركز الثاني ، وألونسو الثالث ويبر في المركز الخامس ، ولكن بعد بداية بطيئة سمحت لجنسون باتون بالمرور ، ازداد سباق ألونسو سوءًا ، حيث أنهى في السباق المركز الثامن بعد أن وجد صعوبة في التفاوض في طريقه إلى جانب رينو الثنائي العنيد لروبرت كوبيكا وفيتالي بيتروف.

لقد حصل على ست نقاط ، لكن فوز فيتيل رآه يتنافس على بطولته الأولى – الحد الأقصى 25 نقطة لرؤيته يتقدم ألونسو إلى اللقب بفارق أربع نقاط فقط ليصبح أصغر فائز بالبطولة في تاريخ الرياضة.

كان هذا هو أول نجاح من أربعة ألقاب للسائق الألماني ، لكنه وجد أن الفوز يشعر بصعوبة في التكرار منذ تحويل وجهته صوب فيراري في عام 2015.

حقق فيتيل المنصة السادسة لفيراري في 10 سنوات في عام 2018 ، كانت أيضًا منصة التتويج الثالثة للسائق البالغ من العمر 32 عامًا في الملابس الحمراء ، والتي احتلت المركز الثالث في عامي 2016 و 2017.

كما احتلت نقاطه الـ 18 في المركز الثاني بعد ألونسو كأفضل سائقي فيراري في مرسى ياس ، وقد جمع 60 نقطة في أربعة سباقات على الحلبة مقارنة برصيد ألونسو البالغ 56 نقطة من خمسة محركات.

أما السائق الآخر للفيراري الذي احتل المركز الأول في القائمة ، فقد كان كيمي رايكونن ، الذي احتل المركز الثالث في عام 2015 ، وحصل الفنلندي الطائر على 37 نقطة في دولة الإمارات العربية المتحدة للمنتخب الإيطالي بينما أضاف فيليبي ماسا 21 نقطة أخرى.

كان ألونسو وفيتيل ولا يزالان الرجلين الرئيسيين طوال فترة الفيراري ، لكن رايكونن وماسا مرادفين بشكل مماثل لاسم سكوديريا واستمتعا كل منهما بلحظاتهما الخاصة في أبو ظبي.

في عام 2012 ، عندما احتل ألونسو المركز الثاني في مرسى ياس ، سجل رايكونن مع لوتس رينو – فوزه الأول في سباق الفورمولا 1 منذ عودته إلى الرياضة بعد توقف دام عامين ، وأول فوز له منذ عام 2009.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من formula1

جاياردو يستدعي ثنائي مصاب ضمن أجانب الاتحاد لمواجهة الهلال

قبول استقالة مسلي آل معمر من رئاسة النصر.. ما القصة؟

أنشيلوتي يرد بقوة على تصريح توماس توخيل المثير

ليفاندوفسكي يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع برشلونة

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

الأكثر قراءة