الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تجريد رينو من نقاطه في سباق اليابان

أحمد الصبيح

17:36 24/10/2019

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات عن إلغاء نتيجة فريق رينو في سباق جائزة اليابان الكبرى الجولة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 ، وذلك بسبب مخالفة القوانين فيما يتعلق بنظام المكابح.

وكان فريق ريسنج بوينت قد قدم اعتراضا رسمياً يتعلق باستخدام فريق رينو لنظام آلي لتغيير انحياز مكابح سيارتي دانييل ريكاردو و نيكو هالكنبرج.

وعلى إثر تحقيقٍ من قبل “فيا”، أشار مراقبوا جائزة اليابان الكبرى أمسٍ الأربعاء إلى أنّه في حين “استخدمت رينو حلولًا مبتكرة لاستغلال بعض النقاط المبهمة في القوانين التقنيّة ووثائق داعمة أخرى، فإنّ نظامها لا يخرق أيّة قوانين تقنيّة حاليّة”.

شطب نتيجة رينو في اليابان

لكن بالنظر إلى نظام تعديل توازن المكابح يعمل عوضًا عن السائق على “إجراء عددٍ من التعديلات خلال اللفّة”، فقد اعتبر المراقبون بأنّه يعمل كمساعدٍ للسائق، لهذا تمّ شطب نتيجة سائقَي الفريق من سباق سوزوكا.

واحتل الاسترالي ريتشياردو والألماني هولكنبرج المركزين السادس والعاشر في السباق الذي أقيم في 13 اكتوبر تشرين الأول في سوزوكا قبل أن يقدم فريق ريسنج بوينت احتجاجا ضد نظام توجيه المكابح للصانع الفرنسي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من formula1

ماذا قال خوسيلو بعد فوز ريال مدريد على قادش؟

أنشيلوتي يوضح أسباب فوز ريال مدريد الكبير على قادش

تشكيلة النصر اليوم ضد الوحدة في الدوري السعودي

صدمة في الاتحاد من غياب محتمل لبنزيما حتى نهاية الموسم

التعاون يفتح خط المفاوضات مع جاتوزو لخلافة شاموسكا

شاهد.. إمام عاشور يتقدم للأهلي أمام الجونة بتسديدة صاروخية

الأكثر قراءة