الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تضامن برازيلي رسمي مع نيمار بعد واقعة العنصرية في الدوري الفرنسي

محمد مصطفى

04:58 16/09/2020

سبورت 360- نددت وزارة المرأة والأسرة وحقوق الإنسان البرازيلية بواقعة العنصرية التي شهدتها مُباراة باريس سان جيرمان ومارسيليا في قمة الدوري الفرنسي.

وكان نيمار قد أكد تعرضه للإهانة العنصرية خلال اللقاء وذلك بعد مشادته الكلامية الحادة مع المُدافع الإسباني ألفارو جونزاليس.

بيان رسمي برازيلي: نيمار تعرض للعنصرية أكثر من مرة      

ونقلت صحيفة آس الإسبانية بيان الوزارة البرازيلية التي عبرت عن تضامنها مع نيمار ضد العنصرية والتمييز الذي تعرض له خلال مسيرته الكروية، مؤكدةً على أن واقعة قمة حديقة الأمراء لم تكن الأولى للنجم البرازيلي.

وكان جونزاليس قد علق على الاتهام المُوجه له من نيمار عبر تغريدة له على تويتر نافياً أن يكون قد وجه أي لفظ عنصري، وشدد على أن نيمار عليه أن يتعلم كيف يخسر وأن يتقبل ذلك في أرض الملعب.

يُذكر أن حادثة نيمار تأتي كحلقة في مسلسل طويل لتعرض أصحاب البشرة السمراء للعنصرية في الملاعب الأوروبية، حيث سبقه لذلك مواطنه داني ألفيس وماريو بالوتيلي وكيفين برينس بواتينج وغيرهم.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي باريس سان جيرمان

تشكيل برشلونة المتوقع في مباراة اليوم ضد فالنسيا في الليجا

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

الأكثر قراءة