الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تاريخ باريس سان جيرمان مع كبار أوروبا في حديقة الأمراء

أحمد تاضومانت

23:54 04/03/2018

تتجه أنظار عشاق كرة القدم ، مساء الثلاثاء المقبل ، إلى ملعب حديقة الأمراء لمتابعة القمة المنتظرة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد ، وذلك ضمن فعاليات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

وسيدخل ريال مدريد المواجهة وهو منتشياً بانتصاره على خيتافي في الدوري الإسباني بنتيجة (3/1) ، بينما حقق باريس سان جيرمان نتيجة الفوز على تروا بهدفين نظيفين في الدوري الفرنسي ، وهو ما يعني أن الفريقين سيدخلان المباراة بمعنويات كبيرة من أجل ملامسة الهدف المنشود .

ونحن كالعادة ، في موقع سبورت 360 عربية ، سنواكب هذه المباراة المميزة بالكثير من المقالات التي تُسلط الضوء على كافة جوانبها المتعددة ، وفي هذا التقرير نستعرض معكم تاريخ باريس سان جيرمان مع كبار أوروبا في حديقة الأمراء :

– يعتبر باريس سان جيرمان من أقوى فرق البطولة الأوروبية هذا الموسم ، خاصة في المباريات التي تقام على ملعبه ، فمنذ انطلاق منافسات الفريق هذا الموسم من دور المجموعات ، لم يخسر الفريق الفرنسي على ملعبه ، محققاً الفوز في 3 مباريات ، ليس ذلك فقط ، بل بنتائج كبيرة أيضاً .

– فاز باريس في أولى مبارياته على العملاق البافاري بايرن ميونخ بنتيجة 3/0 ، ثم أندرلخت البلجيكي بخسمة أهداف دون رد ، وعلى سيلتك الاسكتلندي بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد ، وتشير نتائج الفريق إلى أنه يعتبر من أقوى الأندية التي تتسلح بعامل الأرض والجمهور .

– خسر باريس سان جيرمان مباراة واحدةً فقط من آخر 46 خاضها على أرضه في دوري أبطال أوروبا (فاز في 30 مناسبة وتعادل في 15 مرة ) ، وهذه المباراة كانت ضد برشلونة في أبريل 2015 ، وانتهت بانتصار الكتلان بنتيجة (3/1) .

– يُعد نادي ريال مدريد هو آخر فريق نجح في حرمان باريس سان جيرمان من التسجيل في حديقة الأمراء في المسابقات الأوروبية ، وكان ذلك في أكتوبر عام 2015 عندما تعادل الفريقان سلبياً بدون أهداف .

– في عام 1993 التقى باريس سان وجيرمان وريال مدريد بربع نهائي الدوري الأوربي ، وبعد أن انتهت مواجهة الذهاب بفوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعب سانتياجي بيرنابيو ، نجح الفريق الباريسي في قلب الطاولة في لقاء العودة بنتيجة 4/1 في ملعب حديقة الأمراء بقيادة جورج وياه وكومبواري .

– يمثل ملعب حديقة الأمراء عقدة طويلة الأمد لنادي بايرن ميونخ الألماني ، حيث تواجه الفريقان من قبل 7 مرات ، جميعها في دور المجموعات بدوري الأبطال ، وانتهت 6 منها بفوز فريق عاصمة الأنوار .

– آخر مباراة خاضها باريس سان جيرمان على أرضه في الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، كانت في 14 فبراير من عام 2017 أمام برشلونة ، وانتهت تلك المواجهة بفوز الفريق الباريسي بنتيجة 4/0 ، لكنه خسر لقاء العودة بستة أهداف مقابل هدف وحيد … فهل يواصل باريس سان جيرمان تعملقه على أرضية ملعبه ضد ريال مدريد أم أنه سيودع المسابقة مرة أخرى من الباب الخلفي ؟ الجواب مساء الثلاثاء .

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي باريس سان جيرمان

خبر إيجابي في معسكر مانشستر سيتي بشأن حالة إيدرسون

إدارة برشلونة تُحدد موقفها بشأن بيع رونالد أراوخو

طاقم تحكيم إيطالي يدير مواجهة النصر والخليج في كأس الملك

أبرزهم زين الدين زيدان.. 5 نجوم ظهروا في أعمال سينمائية غير معروفة

مالكوم لا يهتم بمنافس الهلال في نهائي كأس الملك

نجم ريال بيتيس ينتظر إشارة برشلونة لحسم مستقبله

الأكثر قراءة