الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تحليل 360 .. مورينيو كان جباناً كالعادة وكيف يستفيد من لوكاكو ؟

أحمد تاضومانت

21:09 17/12/2017

تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق انتصار صعب أمام وست بروميتش ألبيون ، بفضل هدفين روميلو لوكاكو وماركوس راشفورد ، ضمن فعاليات الجولة 18 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز .

وإليكم تحليل المباراة ..

قد أتفهم جوزيه مورينيو حين يرفض المجازفة أمام الفرق الهجومية ، لكن ماذا عن التراجع أمام فريق يحتل المركز ما قبل الأخير ؟ المدرب البرتغالي كان جباناً كالعادة .

ليس عيباً أن تعود للخلف أمام الفرق الكبيرة للبحث عن المزيد من الأمان مع تطبيق فكرة ” إن لم يأت الانتصار فلا بأس بالتعادل ” ، لكن أن تستعين بهذه الطريقة حتى أمام الفرق المتواضعة فهذا أمر يُحسب على مورينيو ولا يُحسب له .

هناك خيط رفيع بين الحذر الدفاعي والجبن في كرة القدم ، صحيح أن مورينيو مدرب متراجع في فكره وفلسفته ، ولكن عندما تكون لديك فرصة الهجوم أمام فريق يقاتل على الهبوط ويعاني هجومياً ، خاصة أنك تدرب فريقاً لن يرضى بغير الكرة الهجومية لا سيما في ظل المستويات المبهرة التي يقدمها الطرف الآخر من مدينة مانشستر ، فلا شك أن هذا الأمر يشكل أزمة نفسية لمشجعي الشياطين الحمر .

روميلو لوكاكو أثبت اليوم أنه مظلوم في مانشستر يونايتد ، والسبب جوزيه مورينيو .. المهاجم البلجيكي يتحرك ولكن اليونايتد لا يقدم له التمريرات أو المساندة الهجومية بسبب الأدوار والواجبات الدفاعية التي يطلبها مورينيو من لاعبي وسط الميدان والأظهرة .

كيف تريد من المهاجم أن يتألق وأنت لا توفر له الظروف المناسبة لذلك ؟ اليوم من أول عرضية لمانشستر يونايتد نجح لوكاكو في استغلالها أحسن استغلال وركن الكرة في الشباك ، ونفس اللقطة تكررت في مباريات سابقة ، ويُحسب للدبابة البلجيكية تمركزه بشكل سليم داخل الصندوق .
إذا أراد جوزيه مورينيو الاستفادة من لوكاكو فيجب عليه أن يصنع له الفرص ويعتمد على النقاط الإيجابية التي يبرع فيها المهاجم البلجيكي ، خصوصاً الكرات العرضية .

هذا الأمر يجرني للحديث عن مركز صناعة اللعب ، أعتقد أن مورينيو أصبح متأكداً الآن أنه لم يقم بإدارة سوق انتقالاته كما يجب ، فمركز اللاعبين الذين يتواجدون خلف رأس الحربة في مانشستر يونايتد هش للغاية ، هناك صراع دائم بين مارسيال وراشفورد أثر على مستوى الثنائي ووضعهما تحت الكثير من الضغوط ، دون ذلك لا يوجد أي لاعب آخر في تشكيلة الفريق قادر على إظهار أي إمكانيات تساعد اليونايتد في الحصول على ما يسعى إليه في الموسم الحالي .

ماذا عن خوان ماتا ؟ النجم الإسباني قدم حلولاً هجومية اليوم ، لكن جوزيه مورينيو لا يعتمد عليه بشكل مستمر ، صحيح أن ماتا ليس سريعاً في الانطلاقات ، ولكنه يعرف كيف يمرر الكرة في الوقت المناسب وكيف يحل المواقف الصعبة بتمريرة واحدة طولية قد تضع المهاجمين في حالة انفراد تام .

هدف جاريث باري هو الهدف الكربوني الثالث الذي يتلقاه مانشستر يونايتد في ظرف أسبوع واحد .. لا أعلم هل هذه الأخطاء المتكررة غائبة عن أنظار جوزيه مورينيو أم ماذا ؟ الاعتماد على لاعبين سيئين في التغطية وكارثيين في التعامل مع الكرات الهوائية داخل منطقة ” الست ياردات ” أمر غير مبرر ، والشياطين الحمر كادوا أن يدفعوا ضريبة ذلك بهدف التعادل من وست بروميتش في أكثر من مناسبة .

أخيراً وليس آخراً .. أخشى على مانشستر يونايتد من فقدان الدافع ، فرغم الابتعاد عن مانشستر سيتي بفارق 11 نقطة ، إلا أن المنافسة قد تكون مشتعلة على المراكز الأخرى .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر يونايتد

بايرن ميونخ لم يفقد الأمل في مُخضرم مانشستر سيتي

لوبيتيجي يتجاهل الدوري الإنجليزي من أجل ميلان

مودريتش يضحي للاستمرار مع ريال مدريد

عقبة في طريق وصول برشلونة لتوقيع أونانا

بوتشيتينو ينفجر غاضباً: تقنية الفيديو أفسدت الكرة الإنجليزية

نجم تشيلسي يلوم الحكم على التعثر أمام أستون فيلا

الأكثر قراءة