الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

وقفة 360 .. مانشستر سيتي لا يموت ومشروع لامبارد يحتاج السوق

محمد الشويمي

00:05 24/11/2019

موقع سبورت 360 – تمكن فريق نادي مانشستر سيتي من قلب الطاولة على ضيفه، تشيلسي، والعودة من تأخر 0-1 لفوز 2-1 في مباراة الجولة 13 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

أكثر 10 تصريحات مثيرة للجدل من مورينيو

3 نقاط لم يكن أزرق مانشستر في غنى عنها من أجل وضع حد لنزيف النقاط في البريميرليج هذا الموسم، والإبقاء على فارق النقاط التسع مع المتصدر، ليفربول.

أبرز الملاحظات الفنية من مباراة مانشستر سيتي اليوم ضد تشيلسي

دعونا نحلل مباراة مانشستر سيتي اليوم ضد تشيلسي في نقاط على النحو التالي:

1- مرة أخرى تتأكد فكرة أن مشروع فرانك لامبارد على رأس العارضة الفنية في ستامفورد بريدج واعد جداً، ويمكن للمدرب الإنجليزي الشاب أن يعيد تشيلسي كمنافس قوي على الألقاب الكبرى.

الفريق اللندني بدأ المباراة بشكل قوي واستطاع تسجيل هدف الأسبقية، ولكن لا تزال شخصية الفريق في مرحلة البناء، فلم يستطع اللاعبون التعامل مع وضعية الأسبقية، وظنوا أن مانشستر سيتي مات بعد أداء مخيب في فترة فراغ !.

2- صحيح أن لاعبي السيتيزنس بدوا مستسلمين مباشرة قبل هدف دي بروين، وهو ما أثار اندهاشي، حيث أن المباراة على ملعبهم وبين أنصارهم، فكيف لهم أن يكونوا بهذه السلبية مع غياب الروح القتالية والضغط على الخصم من أجل افتكاك الكرة وشن الهجوم المرتد لتسجيل هدف التعادل؟!، ولكن أزرق مانشستر لا يموت وقلبه النابض في الملعب، دي بروين.

3- وأنت تواجه السكاي بلوز، لا يمكنك أن تترك لهم المساحات في دفاعك، فكيف بموقف 5 على 4 في لعبة دي بروين؟! .. خطأ تكتيكي جماعي ساذج من لاعبي البلوز، مع فارق واضح في الجودة بين مهاجمي السيتي ومدافعي البلوز منح السيتيزنس هدف التعادل الذي كان بمثابة قبلة الحياة.

4- وبنفس السيناريو وكأنها لعبة بالكربون، وعلى غير المعتاد بالنسبة لفرق جوارديولا التي تعول على الاستحواذ أكثر من الهجوم المرتد، ولكن الأخير كان سلاح السيتي الذي قتل به تشيلسي في مباراة اليوم.

5- رياض محرز لاعب ليس مكانه الدكة .. هذه حقيقة لا تقبل الجدال أو الشك، فهو نجم حقيقي ويملك المهارة والسرعة والتسديدات القوية، فضلاً عن الشخصية.

جوارديولا عاد إلى صوابه بإشراك الجزائري أساسياً اليوم ولابد أن يستمر على هذا المنوال في باقي المباريات.

6- لامبارد حاول مساعدة فريقه بالتبديلات في الشوط الثاني، وقام بتغيير طريقة اللعب من 4/3/3 إلى 4/2/3/1 بعد نزول ماونت على حساب جورجينيو. تحسن الأداء بالفعل ولكن لم يستطع البلوز الوصول بالقدر الكافي إلى مرمى إيديرسون، الذي كاد يهديهم هدف التعادل في نهاية المباراة لولا حسن حظه.

7- تشيلسي بحاجة ماسة إلى السوق من أجل تعزيز دفاعاته ومساعدة الفريق على الوصول إلى مرحلة النضج بشكل أسرع.

8- لا يبدو السيتي بنفس القدرة التنافسية العالية مثل الموسم الماضي، فرودري ليس اللاعب الذي يمكنه تعويض فيرناندينيو في وسط الملعب، وكذلك هناك العديد من الإصابات في الفريق مثل أجويرو ودافيد سيلفا، حتى ستيرلينج تشعر أنه يلعب وهناك شيء في رأسه ! .. بيب في اختبار حقيقي لن يكون سهلاً على الإطلاق.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة