الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مانشستر سيتي × تشيلسي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أحمد رمضان

21:32 22/11/2019

موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب الاتحاد مساء يوم السبت مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل تشيلسي صاحب المركز الثالث ضيفاً على مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يهمك أيضاً:

لماذا يتحول ميسي إلى لاعب شرس مع الأرجنتين

ويبحث نادي تشيلسي عن الفوز في هذه المباراة وتحقيق الفوز الثامن على التوالي خارج ملعبه في جميع المسابقات ، وهو ما سيكون إنجازاً تاريخياً ، بينما سيكون مانشستر سيتي مطالباً بالفوز من أجل مضاعفة حظوظه بالمنافسة على اللقب.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* مانشستر سيتي فاز في خمس من مبارياته الثمانية الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي مقابل ثلاث هزائم ، مثلما فاز في آخر 21 مباراة قبل ذلك ضد البلوز في هذه البطولة.

* تشيلسي خسر ثلاثة من آخر أربع مباريات جرت خارج أرضه في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي ، بما في ذلك الهزيمة الضخمة التي تعرض لها الموسم الماضي (0-6) في ملعب الاتحاد.

* هذه هي المرة الخامسة خلال المواسم التسعة الأخيرة التي يلعب فيها مانشستر سيتي أمام تشيلسي وهو خارج صدارة الدوري الإنجليزي ، وقد فشل المواطنون خلالها بالفوز في أربع مواسم.

* تشيلسي بقيادة المدرب فرانك لامبارد يبحث عن تحقيق إنجاز تارخي عندما يلاقي مانشستر سيتي ، وذلك بتحقيق ثمانية انتصارات متتالية خارج أرضه في جميع المسابقات لأول مرة في تاريخه.

* مانشستر سيتي خسر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم ، وبالتالي يصبح على بعد هزيمة واحدة مما تعرض لها من هزائم في كامل الموسم الماضي 2018-2019.

* كريستيان بوليسيتش سجل مع تشيلسي خمسة أهداف في آخر ثلاث مباريات على التوالي في الدوري الممتاز ، وبالتالي يمكن أن يصبح أول لاعب أمريكي يسجل في أربعة مباريات متتالية.

* مانشستر سيتي (19) هو أفضل فريق يسجل أهدافاً على أرضه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، بينما تشيلسي (18) هو أكثر فريق تسجيلاً للأهداف خارج أرضه بمعدل هدفين في كل مباراة.

* سيرجيو أجويرو سجل أهدافاً ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي أكثر من أي نادٍ آخر في تاريخ البطولة (10) ، وقد أحرز ثمانية أهداف في آخر ست مباريات ، بما في ذلك ثلاثية الموسم الماضي.

* تامي أبراهام لاعب تشيلسي سجل الهدف الافتتاحي في خمس مباريات مختلفة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، بما يعادل مرتين على الأقل من أي لاعب آخر في هذه البطولة حتى الآن.

* بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي خسر أمام تشيلسي في أربع مناسبات حتى الآن في جميع المسابقات الرسمية ، فقط خلال المواجهات ضد ليفربول (5) خسر أكثر خلال مسيرته التدريبية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

سباقات الهجن: نافذةٌ على التاريخ والتقاليد العريقة

موقف مالكوم من المشاركة في مباراة الكلاسيكو ضد الاتحاد

تحديد موقف كورتوا من مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ

قطار إنتر ميلان يدهس تورينو في الدوري الإيطالي

البدري: أنا أفضل من فايلر وموسيماني وكولر.. فيديو

تشافي يؤكد رغبته في تجديد عقد سيرجي روبيرتو مع برشلونة ومستقبل دي يونج

الأكثر قراءة