الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

جبان وفيلسوف كرة القدم .. أبرز ما قيل عن بيب جوارديولا

أحمد تاضومانت

17:39 17/04/2018

يعتبر بيب جوارديولا أحد أهم رموز كرة القدم الحديثة الممتعة ، بفضل ما قدمه لناديه الأم برشلونة الإسباني ، ثم مسيرته التي تتأرجح بين الفشل والنجاح رفقة بايرن ميونخ الألماني نظراً لإخفاقه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ، مروراً بفترته الحالية مع مانشستر سيتي الإنجليزي حيث قاد السكاي بلوز للتتويج بلقب الدوري في الموسم الجاري .

ولطالما كانت علاقة جوارديولا جيدة بمعظم اللاعبين وكان ملهماً لهم ، ولم يخرج عن النص سوي القليلين على غرار زلاتان إبراهيموفيتش الذي حمّل بيب مسؤولية رحيله عن برشلونة .

وأعدت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية تقريراً ، أبرزت فيه أهم التصريحات التي أدلى بها نجوم الساحرة المستديرة عن بيب جوارديولا :

جوشوا كيميتش : ” جوارديولا يريدني أن أصبح أفضل لاعب .. قد يبدو ذلك غريباً ، لكن هذا الرجل يعرفني بشكلٍ مثالي ، لديه نظرة رائعة لكرة القدم ، خطة مثاليّة لكل خصم ” .

رونالدو كومان : ” فلسفة بيب جوارديولا هي انتصار لكرة القدم العالمية ” .. بينما قال عنه تياجو ألكانتارا : ” جوارديولا غيّر من طريقة مشاهدة كرة القدم في ألمانيا ” .

إلكاي جوندوجان : ” من الناحية التكتيكية ، جوارديولا أضاف الكثير لكرة القدم من دون مقارنته مع أي مدرب آخر في العالم ، عندما تنتهي المباراة ، يشرح لنا كيف عملت تكتيكاته ، ونحن نصغي له ” .

تشافي هيرنانديز : ” في العام الأول مع برشلونة ، أحدث بيب ثورة كبيرة في كرة القدم ، ليس فقط بسبب الانتصارات ، ولكن بسبب الطريقة التي لعبنا به ، حتى أن ريال مدريد غير أسلوبه ” .

زلاتان إبراهيموفيتش : ” إنه جبان ، إنه ليس شجاعاً ، عندما يتحدث عن فلسفته في كرة القدم يسبب لي المرض ” .. أما مينو رايولا فقد قال : ” كشخص جوارديولا هو صفر مطلق .. إنه جبان ” .

فرانك ريبيري : ” مع أنشيلوتي أشعر بالثقة مرة أخرى ، إنه مدرب عظيم ، جوارديولا يتحدث كثيراً وكرة القدم بسيطة جداً ” .

إرنستو فالفيردي .. هل يستحق الإقالة من برشلونة؟ .. فيديو

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

أول رد من الزمالك على احتفال مصطفى شلبي أمام دريمز

تشكيل برشلونة المتوقع في مباراة اليوم ضد فالنسيا في الليجا

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

الأكثر قراءة