الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي .. مورينيو كسر فرحتهم مرتين

أحمد تاضومانت

22:00 15/04/2018

أهدى فريق مانشستر يونايتد غريمه التقليدي مانشستر سيتي ، لقب الدوري الإنجليزي بشكل رسمي ، بعد سقوطه في فخ الهزيمة أمام وست بروميش ألبيون بهدف دون رد ، ليصبح الفريق السماوي بطلاً للمسابقة بفارق 16 نقطة مع تبقي 5 مباريات لكل فريق .

ويعد هذا اللقب الخامس في تاريخ مانشستر سيتي بالمسابقة ، كما أنه لقب الدوري الأول للفريق في عهد المدرب الإسباني بيب جوارديولا ، الذي نجح من قبل في إهداء السكاي بلوز لقب كأس الرابطة الإنجليزية بعد فوزه على آرسنال في النهائي الذي احتضنه ملعب ويمبلي .

ومنع مانشستر يونايتد غريمه السيتي من التتويج باللقب في الجولة الماضية ، بعد أن تغلب عليه في ديربي مدينة مانشستر بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، حيث كان الفوز كفيلاً لتتويج رجال بيب جوارديولا بالبريمرليج والاحتفال وسط ملعبهم ومع أنصارهم ، غير أن بول بوجبا وجوزيه مورينيو أفسدا فرحة السكاي بلوز الذي كان متقدماً في النتيجة بهدفين نظيفين ، ليقلب الشياطين الحمر الطاولة في الشوط الثاني وسط ذهول الجميع .

وبعد خسارة الديربي ، تأجلت احتفالات عشاق مانشستر سيتي بالتتويج لجولات أخرى ، حيث صرح بيب جوارديولا أنه يرغب في حسم اللقب بشكل رسمي وسط جماهيره على أرضية ملعب الاتحاد ، غير أن جوزيه مورينيو أفسد فرحته مرة أخرى ، بعد أن خسر مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش ألبيون ، بهدف نظيف ، في الأولدترافورد .

وعاش مانشستر سيتي أسبوعاً صعباً بعد أن ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا ، إثر خسارته ضد ليفربول ذهاباً وإياباً بنتيجة 5/2 ، إلا أنه نجح في غسل أحزانه القارية بعد أن عاد بفوز ثمين من ويمبلي على حساب توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .

وكان بيب جوارديولا قد قال في تصريحات صحفية عقب الفوز على توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد : ” نأمل أن نتمكن من الاحتفال مع جماهيرنا ضد سوانسي وأن نكون أبطالاً لأنهم يستحقون ذلك ” .

وكان مانشستر سيتي قد حقق 18 فوزاً متتالياً هذا الموسم تحت قيادة بيب جوارديولا ، وهي أطول سلسلة انتصارات متتالية لأي فريق ، غير أن النصف الثاني من الموسم شهد انحداراً كبيراً في مستوى الفريق السماوي الذي فقد نقاطاً عديدة في بعض المباريات ، الأمر الذي منعه من معادلة رقم مانشستر يونايتد التاريخي بتحقيق اللقب قبل 7 جولات من إسدال الستار على البطولة .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

النصر ينتظر نتائج أشعة غريب

جاهزية ثنائي النصر لمواجهة الخليج في كأس الملك

قبل المباراة القادمة .. تاريخ لقاءات برشلونة ضد فالنسيا في الدوري

تعليق حماسي لهالاند بعد فوز مانشستر سيتي على نوتينجهام

موعد نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024 بعد تأهل الزمالك

الزمالك يبلغ نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد سحق دريمز الغاني.. فيديو

الأكثر قراءة