الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

جوارديولا كان محقاً حول السلبية التي تعيق مثالية مانشستر سيتي!

أحمد تاضومانت

22:56 31/03/2018

حقق مانشستر سيتي فوزاً جديداً على حساب إيفرتون ، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب جوديسون بارك ، ضمن مباريات الجولة 32 من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم .

وإليكم تحليل المباراة ..

المباراة عموماً كانت من طرف واحد في أغلب فتراتها ، وكالعادة نجح رجال بيب جوارديولا في فرض أسلوبهم بالتحكم في منطقة الوسط ، مع تهديد مباشر ومستمر تقريباً في كل دقيقة ، متمثل في سحر الثلاثي كيفن دي بروين ، دافيد سيلفا وليروي ساني .

عندما تُشاهد سيلفا ينثر إبداعاته بالقميص السماوي ، تشعر أن كل كرة تخرج من قدميه بالقرب من منطقة جزاء الخصم ، كأنه رصاصة أو مُخدر يُصيب المدافعين بالشلل التام ، ونفس الدور يقوم به الأشقر الخبيث كيفن دي بروين ، الذي يلعب دوراً هاماً في المنظومة الهجومية ، بتحركاته بدون كرة ، وتبديل مركزه مع ساني وسترلينج في ” غمضة عين ” ، مع دقة غير عادية في تنفيذ الجملة التكتيكية بالاستلام والتسليم في المساحات القصيرة سواء داخل منطقة الجزاء أو على حدودها .. صحيح أن الحديث النظري جميل ، لكني دائماً ما أفضل الحديث التطبيقي ، ونظرة على الهدفين الأول والثالث ستجعلكم تفهمون جيداً ما تفضلت به .

من بين النقاط السيئة التي يُمكن التطرق لها في مُباراة اليوم من طرف مانشستر سيتي ، تبقى تعامله السيئ مع الدقائق التي تلت هدف إيفرتون ، حيث ظهر بعض الارتباك على اللاعبين ، الأمر الذي جعلهم يفقدون كرات كثيرة تحت الضغط ، وهو ما ينم على سرعة فقدانهم للتركيز مباشرة بعد إحساسهم بأن الأمور على وشك الإفلات من بين أيديهم .. والحقيقة أن بيب جوارديولا كان محقاً بخصوص هذه الشائبة ، وقد تحدث عنها بعد الهزيمة أمام بازل في دوري الأبطال ، وهي نقطة قد تنسف جهد الفريق بأكمله في مباراة قوية إن لم يواصل بتركيز عالٍ إلى صافرة النهاية ، لا سيما وأنه مقبل على مواجهات حاسمة وكبيرة في الفترة المقبلة .

في الجهة المقابلة .. فشل إيفرتون في مناطحة مانشستر سيتي ؛ لأنه فشل في الضغط ( هذا عندما ينوي أساساً أن يضغط ) ، فتجد ضغطاً على طريقة ” من سيضحي بنفسه ويبذل مجهوداً إضافياً ” وليس ضغطاً جماعياً منظماً ، بل يلقي أحد اللاعبين بنفسه للتهلكة ويخرج من اللعبة بعد أن يكون قد تم استهلاكه في ركض لا طائل منه طالما لم يتم سد خيارات التمرير لمانشستر سيتي .

لمتابعة الكاتب على فيسبوك :

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

الأهلي يحدد موقف عبد القادر من مواجهة الترجي

كلوب يؤكد إمكانية غياب فان دايك عن مواجهة ليفربول وتوتنهام

الرئيس التنفيذي يلمح لمستقبل يايسله مع الأهلي

عمر كمال يعود لتشكيل الأهلي أمام الجونة

مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد مع رابيو من يوفنتوس

النني ضمن مخطط الأهلي في الميركاتو الصيفي

الأكثر قراءة