الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مانشستر سيتي يُلامس أرقاماً تاريخية جديدة بفوزه على تشيلسي

أحمد تاضومانت

23:22 04/03/2018

واصل قطار مانشستر سيتي سيره على السكة الصحيحة بانتصار جديد في الدوري الإنجليزي عقب الفوز على تشيلسي بهدف نظيف على ملعب الاتحاد ضمن مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من البريمرليج .

وحفلت المباراة بالعديد من الأرقام والحقائق والتي نستعرضها لكم في هذا التقرير :

– يتصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي برصيد 78 نقطة أي بفارق 18 نقطة عن أقرب الملاحقين ( ليفربول 60 نقطة ) ، وهي الفارق الأكبر في الدوري الإنجليزي منذ 11 مارس 2006 عندما كان تشيلسي متصدراً بفارق 18 نقطة عن مانشستر يونايتد .

– أكمل لاعبو مانشستر سيتي اليوم 902 تمريرة أكثر من أي فريق في البطولة خلال مباراة واحدة ، منذ موسم 2003/2004 ، كما سجل بيرناردو سيلفا في مباراتين على التوالي في الدوري للمرة الأولى منذ مايو 2017 حينما كان لاعباً في صفوف موناكو الفرنسي .

– حقق إلكاي جوندوجان رقماً قياسياً خاصاً في مباراة اليوم ، حيث قام بتمرير الكرة 174 مرة ، متفوقاً على الإيفواري يايا توريه الذي أكمل 168 تمريرة أمام ستوك سيتي في 21 ديسمبر 2011 ، والإسباني سانتي كازرولا الذي وصل إلى 162 تمريرة أمام سندرلاند في 20 مايو 2015 .

– قدم تشيلسي شوطاً أولاً كارثياً من الناحية الهجومية ، ولم يستطع خلق الخطورة على مرمى الحارس إيدرسون ، حيث لم يسدد ولا تصويبة خلال الشوط الأول ، وهذا الأمر لم يحدث منذ موسم 2003/2004 .

– تمكن بيب جوارديولا من إلحاق الهزيمة مرة أخرى بأنطونيو كونتي ، وبذلك نجح في الثأر من خسارتيْ الموسم الماضي ، كما أن المدرب الإسباني بات ثاني مدرب يفوز على أنطونيو كونتي ذهاباً وإياباً ، بعد ديللو روسي مدرب سامبدوريا موسم 2012/2013 ، خلال مسيرة المدرب الإيطالي مع جميع الفرق التي دربها .

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة