الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

توهج أجويرو وتفكك آرسنال ضمن أبرز حقائق تتويج السيتي بكأس الرابطة

أحمد تاضومانت

23:11 25/02/2018

حقق مانشستر سيتي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للمرة الخامسة في تاريخه عقب الفوز على آرسنال في نهائي المسابقة بثلاثة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جرت أحداثها على أرضية ملعب ويمبلي .

وحفلت المباراة بالعديد من الأرقام والحقائق والتي نستعرضها لكم في هذا التقرير :

– سجل سيرجيو أجويرو في 7 من مبارياته الـ8 الأخيرة ضد آرسنال في كل البطولات ، منها آخر 5 مباريات على التوالي ، وهو رقم لم يحقق أفضل منه ضد أي فريق آخر خلال مسيرته مع مانشستر سيتي .

– أثبت بيب جوارديولا علو كعبه في مباريات النهائي ، حيث لعب 11 نهائي في مسيرته التدريبية مع ( برشلونة ، بايرن ميونخ ومانشستر سيتي ) ، حقق خلالها الفوز في 10 نهائيات ، ولم يخسر سوى في مناسبة وحيدة ، ولم تتوقف إنجازات المدرب الإسباني عند هذا الحد ، إذ توج بلقبه الـ22 منذ مزاولته لمهنة التدريب .

– هذا هو أول لقب يظفر به جوارديولا منذ انتقاله لتدريب مانشستر سيتي صيف عام 2016 ، فيما بقي لقب كأس الرابطة عصياً على مدرب آرسنال أرسين فينجر الذي فشل في تحقيق الفوز بالمباراة النهائية للمرة الثالثة بعد عاميْ 2007 و 2011 .

– انهار دفاع المدفعجية أمام طوفان مانشستر سيتي ، حيث استقبل آرسنال 3 أهداف لأول مرة في ملعب ويمبلي منذ مباراتهم أمام برشلونه في عام 1999 والتي انتهت بنتيجة 4/2 .

– أهدى فينسنت كومباني الهدف الثاني لفريقه ، ليطلق المدافع البلجيكي أولى رصاصاته في مرمى آرسنال بعد 17 مواجهة ، كما أنه الأول له أيضاً في كأس الرابطة خلال 12 ظهور في المسابقة ، ناهيك عن تسجيله لأول مرة على ملعب ويمبلي بعد 9 مباريات .

– سجل الإسباني دافيد سيلفا الهدف الثالث للسيتي ، ليصل إلى هدفه الرابع في شباك المدفجية ، كما أنه صنع 4 أهداف من قبل أمام آرسنال ، وبذلك هو ثاني أكثر فريق يتسبب بأهداف في مرماه بعد نيوكاسل يونايتد ( 9 أهداف ) .

 **فيديو مهم : سبعة أمور متشابهة بين ميسي ورونالدو

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

تشكيل برشلونة المتوقع في مباراة جيرونا اليوم

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام قادش اليوم

3 تعديلات في تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجونة

تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة بدوري روشن.. ماني ورونالدو يقودان الهجوم

موعد مباراة الأهلي ضد الجونة اليوم السبت والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر السعودي ضد الوحدة اليوم السبت والقنوات الناقلة

الأكثر قراءة