الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

نهائي كأس الرابطة .. محاسن ومساوئ مانشستر سيتي قبل مواجهة آرسنال

أحمد تاضومانت

23:44 24/02/2018

لا تفصلنا سوى ساعات قليلة على حسم اللقب الأول في البطولات الإنجليزية للموسم الجاري ، حيث يتواجه مانشستر سيتي وآرسنال في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية ، يوم غدٍ الأحد ، على أرضية ملعب ويمبلي .

ونحن كالعادة في موقع سبورت 360 عربية سنواكب هذه المباراة المميزة بالكثير من المقالات التي تُسلط الضوء على كافة جوانب النهائي ، وفي هذا التقرير نستعرض معكم أبرز نقاط ضعف وقوة آرسنال قبل القمة المنتظرة .

نقاط القوة التي سيستغلها بيب جوارديولا للإطاحة بآرسنال :

بائعو السعادة :

على غرار آرسنال ، يملك مانشستر سيتي لاعبين مبدعين في خط الوسط ، والذين يمكننا تسميتهم ببائعي السعادة نظراً لما يقدمونه من إبداع وسحر في كل مباراة رفقة السكاي بلوز ، ويأتي في طليعة هؤلاء البلجيكي كيفن دي بروين الذي يمتلك قدرات خاصة تُساعده على مراوغة لاعب واثنين ، مع دقة غير عادية في التمرير إلى الأمام ، خصوصاً عندما يكون بالقرب من خط منطقة الجزاء .

وعندما تكون الكرة بين أقدام دي بروين ووجه إلى المرمى داخل منطقة الجزاء ، فهذا بالكاد حدث لا يمر عادة مرور الكرام ، فلا تكاد ترمش عينيك حتى تجد أجويرو وجها لوجه مع الحراس ، أو تسمع معلق المباراة يتغنى بـ ” الأسيست ” قبل الهدف ، أو في أسوأ الأحوال سترى عرضية أرضية زاحفة تسبب المشاكل والمعاناة لدفاع الخصم .

دافيد سيلفا وإلكاي جوندوجان لا يقلان إبداعاً وسحراً عن دي بروين ، فالأول رغم ابتعاده عن المباريات في الفترة الأخيرة إلا أنه يبقى أحد الوحوش الكاسرة في هجوم السيتي ، سواء بلمساته التي تفيض أناقة وروعة ، أو بتوغلاته بين خطوط الخصوم .. أما الثاني فهو مقر إقلاع طائرة السيتي نحو مناطق المنافسين ، باعتباره اللاعب الذي ينقل الكرة إلى الأمام ويوفر التوازن اللازم في خط الوسط ، ناهيك عن أدواره الدفاعية التي لا يستهان بها إلى جانب فيرناندينيو .

ثنائي طائر :

يعد ليروي ساني ورحيم ستيرلينج من أبرز أسلحة جوارديولا الهجومية ، فالأول يخدم مانشستر سيتي كثيراً من خلال حركيته ، ووجوده في أغلب الوقت على الجبهة اليسرى يجعله قادراً على توفير الكرات العرضية والتمريرات البينية والقطرية للمهاجمين وقد حسن تلك المهارات في الأشهر القليلة الماضية .

أما الثاني فيتميز بقدرته على الدخول لمنطقة الجزاء وتبادل الأدوار مع سيرجيو أجويرو ، مستغلاً سرعته من جهة ، وتمركزه الجيد من جهة ثانية ، ولا يخفى على أحد مدى تأثير هذا الثنائي على خط هجوم السكاي بلوز .

نقاط الضعف التي سيستغلها أرسين فينجر للإطاحة بمانشستر سيتي :

الهجمات المرتدة :

أكثر ما عانى منه المان سيتي هذا الموسم هو التعامل مع الهجمات المعاكسة بسبب تقدم الأظهرة للأمام والتهور الهجومي من خط الوسط ، المشكلة ظهرت بوضوح أمام ويجان في كأس الاتحاد يوم الإثنين ، فصحيح أن المنظومة الدفاعية في تحسن مستمر ، لكن إذا لم يضفِ جوارديولا ميزة التوازن على فريقه ، فإنه سيعاني مرة أخرى أمام مرتدات المدفعجية بتواجد أوباميانج في خط الهجوم .

الضغط العالي :

فريق جوارديولا يعتمد كثيراً على البناء من الخلف ، هذا ليس جديداً ولا يخفى على أحد ، لكن دفاع السيتي يعاني أحياناً من الضغط العالي ما يجعله معرضاً لخسارة الكرة في مناطق متأخرة من شباك إيدرسون ، حدث ذلك أمام الفرق التي تجيد غلق زوايا التمرير وخنق الخصم في ثلثه الدفاعي ، ومن أبرز تلك الفرق نجد ليفربول ، وقد يتكرر الحال أمام آرسنال إذا اعتمد فينجر على أسلوب الضغط المتقدم .

نهائي كأس الرابطة .. محاسن ومساوئ آرسنال قبل مواجهة مانشستر سيتي

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

نجم بايرن ميونخ يتمسك بالأمل الأخير أمام ريال مدريد

الأكثر قراءة