الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

لماذا دي بروين أفضل لاعب في البريميرليج هذا الموسم ؟

21:55 21/10/2017

كيفين دي بروين، أسم تحول من لاعب جيد إلى واحد من أفضل اللاعبين في العالم خلال الموسم الحالي، لدرجة وصلت بجوسيب جوارديولا أن وصفه بأنه ثاني أفضل لاعب بعد ليونيل ميسي الذي في رأيه لن يصل إليه أحد.

في الحقيقة تصريح جوارديولا لم يأتي من فراغ، بل هناك العديد من الأسباب التي جعلته يضع دي بروين في هذه المكانة، حتى وإن كان هناك مبالغة بعض الشيء لرفع معنويات اللاعب ومنحه التسليط الإعلامي الذي يستحق.

لماذا دي بروين المفضل لدى جوارديولا

ما يميز النجم البلجيكي عن معظم لاعبي العالم أنه تمكن من تحقيق المعادلة الصعبة، وهي الجمع بين 4 عناصر رئيسية (المهارات – الرؤية – القوة الجسمانية والبدنية –المرونة التكتيكية) وباقي الخصائص التي يحتاجها لاعب كرة القدم تندرج تحت هذه السمات الرئيسية.

دي بروين لا يملك مهارات نيمار أو ميسي على سبيل المثال، لكنه لديه القدرة على حماية الكرة وتجاوز لاعب أو اثنين إن اضطر لذلك، كذلك تطور كثيراً من حيث الرؤية في خط الوسط وتمويل زملائه بتمريرات عميقة جداً ودقيقة وليس الاقتصار على الكرات العرضية والثابتة فقط، ويحسب هذا التطور للمدرب الإسباني الذي عرف كيف يستخرج أفضل ما في جعبة دي بروين ويوظفه بالشكل المناسب.

أما من حيث القوة البدنية والجسمانية فدي بروين يملك لياقة عالية ويمكنه تحمل ضغط المباريات، كذلك هو قوي جداً في الالتحامات البدنية بجميع أنواعها، لكن كل هذا لا يجعل من أي لاعب نجماً عظيماً إن لم يمتلك مرونة تكتيكية تجعله يطبق ما يطلبه منه المدرب بشكل دقيق ويلتزم به طوال المباراة.

النجم البلجيكي يفهم تماماً دوره في مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا، خصوصاً في الموسم الحالي، فهو يتبادل المراكز مع ديفيد سيلفا بطريقة سلسلة جداً، ويعرف تماماً متى يتوغل في العمق ويتقدم إلى مناطق الخصم ومتى يبقى في محور الوسط لتدوير الكرة.

دي بروين بالأرقام

جميع مميزات دي بروين التي ذكرناها لن يكون لها أي أهمية إن لم تترجم إلى أرقام في نهاية المطاف، فنجم فولفسبورج السابق أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي يصنع فرص سانحة للتسجيل بوقع 3.3 فرصة في المباراة الواحدة.

كذلك يتصدر دي بروين قائمة أكثر اللاعب صناعة للأهداف في البطولة برصيد 6 تمريرات حاسمة، بالمناصفة مع زميله ديفيد سيلفا، وهو أكثر لاعب في الدوريات الأوروبية صنع أهداف في جميع المسابقات، حيث قدم 8 تمريرات حاسمة في بطولتي الدوري ودوري الأبطال.

بالإضافة إلى كل هذا، يقوم دي بروين بـ1.4 مراوغة ناجحة في المباراة، ويكمل 70 تمريرة أيضاً كمعدل عام، عدا على أنه يسدد كرتين على المرمى في كل اللقاء، أما على الصعيد الدفاعي فهو يفتك 1.7 كرة في المباراة الواحدة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة