الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أغلى 10 صفقات حراس مرمى عبر التاريخ

22:52 01/06/2017

حطم الحارس البرازيلي الشاب إديرسون مورايس رقم الدولي الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون الذي ظل صامداً لـ 16 سنة ، ليدخل بذلك تاريخ كرة القدم من بابه الواسع بعد إعلان انتقاله إلى مانشستر سيتي في صفقة قياسية تجعله أغلى حارس عبر تاريخ اللعبة ، وسنحاول في هذا التقرير تسليط الضوء على تفاصيل أغلى 10 صفقات حراس مرمى .

1- إديرسون مورايس

أعلن بنفيكا عن انتقال حارسه إديرسون مورايس إلى مانشستر سيتي مقابل 35 مليون جنيه استرليني ، ليصبح بذلك أغلى حارس مرمى عبر تاريخ كرة القدم .

2- جانلويجي بوفون

ظل جانلويجي بوفون طوال 16 عاماً أغلى حارس مرمى في عالم كرة القدم ، هو الذي كان قد انتقل إلى يوفنتوس قادماً من بارما في صيف 2001 مقابل 33 مليون جنيه استرليني .

3- مانويل نوير

يعتبر الدولي الألماني مانويل نوير أغلى حارس مرمى في تاريخ البوندسليجا ، هو الذي كان قد انتقل إلى بايرن ميونخ قادماً من شالكة في صيف 2011 مقابل 19 مليون جنيه استرليني .

4- دافيد دي خيا

يحتل الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا المركز الرابع على لائحتنا لأغلى حراس المرمى عبر تاريخ اللعبة ، هو الذي كان قد انتقل إلى مانشستر يونايتد قادماً من أتلتيكو مدريد في صيف 2011 مقابل 18 مليون جنيه استرليني .

5- كلاوديو برافو

يمتلك مانشستر سيتي حارسين ضمن لائحة الأغلى عبر التاريخ ، باعتبار الدولي التشيلي كلاوديو برافو خامساً على لائحتنا ، هو الذي كان قد انتقل إلى النادي الإنجليزي قادماً من برشلونة في صيف 2016 مقابل 17 مليون جنيه استرليني .

6- أنجيلو بيروتزي

بعد بوفون يعتبر أنجيلو بيروتزي ثاني أغلى حارس إيطالي عبر التاريخ ، هو الذي كان قد انتقل إلى لاتسيو قادماً من إنتر ميلان في صيف 2000 مقابل 15.7 مليون جنيه استرليني .

7- ياسبر سيليسين

على الرغم من عدم شغله مركزاً أساسياً مع برشلونة لكن يعتبر الدولي الهولندي ياسبر سيليسين أغلى حارس مرمى في تاريخ الدوري الإسباني والسابع عبر تاريخ اللعبة ، هو الذي انتقل إلى النادي الكتلوني قادماً من أياكس في صيف 2016 مقابل 12.8 مليون جنيه استرليني .

8- يان أوبلاك

إلى غاية الموسم الماضي كان يعتبر الدولي السلوفيني يان أوبلاك أغلى حارس مرمى في تاريخ الدوري الإسباني ، هو الذي كان قد انتقل إلى أتلتيكو مدريد قادماً من بنفيكا قي صيف 2014 مقابل 12.6 مليون جنيه استرليني .

9- هوجو لوريس

يعتبر قائد الديوك هوجو لوريس أغلى حارس مرمى فرنسي عبر التاريخ والتاسع على لائحتنا ، هو الذي كان قد انتقل إلى توتنهام قادماً من ليون في صيف 2012 مقابل 11.8 مليون جنيه استرليني .

10- بيتر تشيك

وفي المركز العاشر والأخير على لائحتنا يأتي الدولي التشيكي المخضرم بيتر تشيك ، هو الذي كان قد انتقل إلى آرسنال قادماً من تشيلسي في صيف 2015 مقابل 10.9 مليون جنيه استرليني .

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

أرسنال يحسم ديربي شمال لندن بإسقاط توتنهام

المرض يبعد ثنائي مانشستر سيتي عن مواجهة نوتينجهام

تعليق مفاجئ من ميدو على مشادة صلاح وكلوب

الاتحاد والخليج يسعيان وراء الهلال والنصر حول السوبر السعودي

تشافي لا يستبعد إعارة نجم برشلونة

رئيس الصفاقسي يعلن موقفه من ضم معلول حال مغادرة الأهلي

الأكثر قراءة