الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

وهل هناك بعد جوارديولا؟ في قلب إنجلترا تأتي السيطرة أيضًا

حسين زنون

02:52 12/05/2021

سبورت 360 – نجح المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، من جديد في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، بعدما توج باللقب رسمياً إثر تعثر مطارده مانشستر يونايتد على يد فريق ليستر سيتي، مساء الثلاثاء.

وأثبت جوارديولا أنه مدرب يعشق السيطرة على الألقاب المحلية طوال مسيرته، ويملك قدرة غير عادية في المسابقات التي تحتاج لنفس طويل.

وعاد المدرب الكتالوني من جديد لمنصة التتويج بالدوري الإنجليزي، بعدما تنازل عليه في الموسم الماضي لصالح ليفربول، ليحقق اللقب الثالث له في البريميرليج خلال خمس سنوات.

سمة جوارديولا مستمرة

ما فعله المدرب الخبير لم يقدر عليه أي مدرب آخر في السنوات الماضية، ليس فقط على مستوى دوري معين أو فريق معين، ولكن بيب ترك بصمة وتأثير مشابه في كل الفرق التي تولى تدريبها في مسيرته بالكامل.

ما حققه بيب في إنجلترا، سبق وحققه أيضاً مع برشلونة الإسباني، حيث توج بلقب الليجا ثلاثة مرات على التوالي في مواسم 2008 -2009، 2009-2010، و2010-2011.

وعاش عشاق جوارديولا نفس السيناريو أثناء تدريبه لبايرن ميونخ الألماني، حيث توج المدرب بثلاثة ألقاب بوندسليجا على التوالي في مواسم 2013 -2014، 2014 – 2015، و2015 -2016.

القصة ليست أموال فقط

ووصل جوارديولا بلقب البريميرليج هذا الموسم إلى اللقب رقم 31 له كمدرب، مع العلم أنه فاز في 512 لقاء من أصل 697 مباراة أدارها كمدرب، وخسر 81 مرة وتعادل في 104 مناسبة.

وبكل تأكيد لا تتعلق قصة سيطرة جوارديولا بالأموال، فلا يمكن أن نثق في نجاح أي مدرب في العالم في الفوز بثلاثة من آخر 4 ألقاب في البريميرليج بمجرد منحه المال اللازم لشراء صفقات قوية، الأمر لا يتعلق بالقوة الاقتصادية فحسب، بل بعقلية بيب.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي مانشستر سيتي

القاسم يحرج جيسوس حول موعد نهائي كأس الملك.. وهذه حقيقة ترشيحه للمنتخب

تغييرات كثيرة على تشكيلة الزمالك ضد سموحة

تشيلسي يمطر شباك وست هام في الدوري الإنجليزي

رد اللذيذ على تصريح كاسترو حول صفقة نيمار.. وتغيير نجوم أندية الشركات

تشكيلة ليفربول في مباراة اليوم ضد توتنهام

الأهلي ينتظر رد معلول على العرض الأخير

الأكثر قراءة