الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

5 فوائد لأوزيل “المظلوم” مع آرسنال

أمير نبيل

22:56 13/02/2014

لم يكن أحد ليتوقع أن يُقدِم الفرنسي آرسن فينجر المدير الفني لآرسنال الإنجليزي على تلك الخطوة "الجريئة" في بداية الموسم الحالي بالتعاقد مع النجم الألماني مسعود أوزيل صانع العاب ريال مدريد الإسباني.

أوزيل الذي يعد صفقة قياسية في تاريخ المدفعجية بـ 42.5 مليون جنيه استرليني لم يسلم من سهام النقد في الفترة الأخيرة بعد أن تراجع مردوده الفني بحسب المتابعين ولم يعد النجم المميز الذي أبهر الجميع بأدائه مع النادي اللندني عقب انضمامه إليه مباشرة.
ولكن ما لا يعرفه كثيرون أن أوزيل قد أفاد آرسنال كثيرا بتعاقد النادي اللندني معه حيث أن هناك 5 فوائد كبرى تحققت للنادي من وراء التعاقد معه في بداية الموسم وهي كالتالي:
1- أوزيل قيمة تسويقية عالية
ليس فقط قميص أوزيل هو الأعلى مبيعا بعد انتقاله إلى أرسنال، ولكن النادي اللندني بتعاقده مع النجم الألماني أصبح جاذبا للمعلنين بشكل كبير، ولم لا !؟ فهو نجم كبير ويتهافت المعلنون عليه، ولعل الاتفاق مع شركة الملابس الرياضية الشهيرة بوما خير دليل على أن آرسنال بات مطلوبا "إعلانيا" من كثيرين.
2- قيمة فنية خاصة للاعبين الشباب

على الرغم من صغر سنه إلا أنه يعد واحد من أفضل اللاعبين في العالم،   وهو ما عاد بالفائدة الفنية على الفريق الذي يضم العديد من اللاعبين صغار السن، وبالتالي تواجد أوزيل بجانبهم يساهم بشكل كبير في تطوير أدائهم وأن اللاعب يكون نموذج جيد ومرشد لهم.
3- الأرقام تتحدث عن نفسها
لم ينتظر مسعود أوزيل طويلا ليثبت أنه صفقة "سوبر" حيث أن اللاعب سجل 4 أهداف وصنع 8 أخرى في أول 20 مباراة خاضها، وهو الامر الذي يجعله متفوقا على غيره كثيرين من الذين يلعبون في هذا المركز أمثال ديفيد سيلفا "مانشستر سيتي"، الذي انتظر حتى مباراته الـ 30 مع فريقه ليصنع الهدف السابع له.
4- التأقلم السريع
لا يجد الكثير من الوافدين الجدد إلى البريميرليج الأمر سهلا في أن يتأقلموا مع أجواء البطولة، ولكن ليس أوزيل، حيث أن اللاعب لم يمكث طويلا حتى بات جزءً من الفريق وأسلوب اللعب، وبدأ في الاعتياد على التمريرات واللعب في مباريات الدوري الإنجليزي، لم يكن بحاجة إلى شيء سوى فقط تذكيره بضرورة تحية الجماهير عقب خسارة الفريق أمام مانشستر سيتي وهو ما تكفل به زميله ومواطنه بير ميرتساكر.
5- آرسنال كان بحاجة للاعب "بطولة"
لم يكن  آرسنال سيئا في الموسم الماضي، ولكن قوام الفريق ونوعية لاعبيه ربما يكونوا قادرين على تحقيق بطولة، ولكن بتواجد لاعب مثل أوزيل، أصبح هناك يقين لدى اللاعبين أن تحقيق البطولة ليس أمرا مستحيلا، فباتت الصورة الذهنية هو أنه طالما أوزيل يشارك يجب أن نلعب ونفوز

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي أرسنال

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة