الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أتلتيكو يفتقد ميزته الأساسية أمام ليفربول.. هل يتأهل الريدز بسهولة ؟

محمد عبد الرحمن

15:55 18/02/2020

سبورت 360 – يواجه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني مساء اليوم الثلاثاء ضيف ليفربول الإنجليزي على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” معقل الروخيبلانكوس، في ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسبق لأتلتيكو مدريد وأن ألتقى بمنافسه في مباراة اليوم ليفربول مرتين من قبل في دوري أبطال أوروبا، وبالتحديد في دور المجموعات موسم 2008 / 2009، وانتهى لقائي الذهاب والإياب بنفس النتيجة بهدف لكل فريق.

وبعد حوالي 12 عاماً، يعود الفريقان للالتقاء مجدداً ولكن هذه المرة في دور ثمن النهائي، حيث الأمر لا يحتمل القسمة على اثنين كما حدث في اللقائين الماضيين بدور المجموعات.

ميزة أتلتيكو مدريد قد تكون سبباً في تأهل ليفربول بسهولة

 

دائماً ما يتميز أتلتيكو مدريد بدفاعه الصلب، فمن الصعب على أي فريق أن يسجل في شباك الحارس السلوفيني أوبلاك.

ولكن هذا الموسم شهد حتى الآن تدهور واضح في المنظومة الدفاعية لأتلتيكو مدريد، فالفريق المدريدي استقبلت شباكه 26 هدفاً في 33 مباراة، وخرج بشباكٍ نظيفة في 14 مباراة.

في المقابل سيلعب الأتلتي أمام أفضل فريق أوروبي في الوقت الحالي، ويمتلك خط هجوم ناري بقيادة الثلاثي “محمد صلاح، وساديو ماني، وروبيرتو فيرمينيو”.

يكفي القول أن ليفربول حتى الآن أحرز 93 هدفاً في جميع المسابقات “43 مباراة” بواقع أكثر من هدفين في كل لقاء، وأيضاً يمتلك نجوم خط الهجوم أرقاماً جيدة في هذا الموسم حتى الآن، بتسجيل محمد صلاح 18 هدفاً، وساديو ماني 16 هدفاً، وروبيرتو فيرمينيو عشرة أهداف.

ميزة أتلتيكو مدريد التي طالما كانت ترجح كفته في الكثير من اللقاءات قد تكون سبباً رئيسياً في خسارته أمام ليفربول، وتأهل الريدز بسهولة إلى دور ربع النهائي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ليفربول

ريال مدريد يضع عينه على جوهرة أياكس

مشكلة في طريق برشلونة لضم داني أولمو

الأهلي يوضح حقيقة تمرد محمد الشناوي

كولر يحدد موقفه من بقاء الزنفلي مع الأهلي

بيراميدز يعلن غياب الشيبي عن مباراة فيوتشر لهذا السبب

لهواة التحديات .. أفضل 10 هدافين إنجليز في تاريخ دوري أبطال أوروبا

الأكثر قراءة