الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

10 أرقام هامة حدثت في الجولة 38 من الدوري الإنجليزي

أحمد رمضان

01:54 14/05/2019

موقع سبورت 360 – انتهى الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم 2018-2019 بحصول مانشستر سيتي على اللقب عقب فوزه على برايتون ، منهياً أحلام ليفربول الذي احتل المركز الثاني في الترتيب.

وتمكن نادي ليفربول من الفوز على ميدانه (2-0) ضد وولفرهامبتون ، بالوقت الذي فاز به مانشستر سيتي على برايتون بأربعة أهداف مقابل هدف ، فيما واصل مانشستر يونايتد عروضه المخيبة للآمال بخسارته ضد كارديف سيتي.

ومع انتهاء المنافسات في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فقد تأكد هبوط هيديرسفيلد تاون وفولهام رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي ، إلى جانب كارديف سيتي على الرغم من فوزه العريض بهدفين دون رد على مانشستر يونايتد.

وفيما يلي أبرز الأرقام التي حدثت في الجولة 38 من الدوري الإنجليزي الممتاز:-

* مانشستر يونايتد ينهي موسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق (32) نقطة عن الفريق المتوج باللقب ، للمرة الأولى منذ موسم 1973-1974 (30 نقطة) عندما هبط إلى دوري الدرجة الثانية.

* ليفربول أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يفوز في (30) مباراة و (97) نقطة ولا يفوز باللقب ، وهو أول فريق لم يخسر سوى مباراة واحدة أمام أندية القمة ولا يتوج باللقب في نهاية المطاف.

*  هذه هي المرة الثامنة التي يتم فيها تحديد الطرف المتوج بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة من الموسم ، وقد فاز مانشستر سيتي في كل هذه المرات 2011-2012، 2013-2017، 2018-2019.

* حصيلة مانشتسر سيتي وليفربول من حيث عدد النقاط وصلت إلى (195) نقطة في موسم 2018-2019 ، وهو أكبر العدد الأكثر تراكماً لفريقين كبيرين في موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

* ليفربول جمع خلال هذا الموسم (97) نقطة خلال مشواره في 38 جولة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهي حصيلة كانت كافية للحصول على لقب هذه البطولة في جميع المواسم الـ 26 السابقة.

* مانشستر سيتي يحصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الرابع في المسمى الجديد لهذه البطولة ، فقط مانشستر يونايتد (13) وتشيلسي (5) فازا أكثر بألقاب أكثر من أي فريق آخر في البطولة.

* آرسنال حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط خلال المباريات التي خاضها في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، وهي أسوأ سلسلة من حيث نظافة الشباك خارج ملعبه منذ موسم 1967-1968 (1).

* ترينت ألكساندر أرنولد صنع اثني عشر تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم 2018-2019 ، وهو المدافع الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة في هذه البطولة في موسم واحد.

* مانشستر يونايتد حافظ على نظافة شباكه مرتين فقط خلال المباريات التي خاضها في ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، وهو أقل عدد في هذا الجانب منذ موسم 1962-1963.

* ساديو ماني مهاجم ليفربول سجل الهدف الافتتاحي في تسع مناسبات منفصلة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم ، أكثر من أي لاعب آخر في هذه البطولة ، إلى جانب محمد صلاح.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ليفربول

تين هاج : لم أكن أريد هويلاند لهذا السبب!

ريال مدريد يتحرك رسمياً للتعاقد مع جوهرة ريفر بليت

طبيب الزمالك يعلن موقف شيكابالا وشلبي والزناري من خوض نهائي الكونفدرالية

العروض الخليجية تهدد بقاء مصطفى شوبير مع الأهلي

قرار هام من الأهلي بشأن تمديد عقود اللاعبين

قبل المباراة القادمة .. تاريخ لقاءات ريال مدريد ضد قادش

الأكثر قراءة