الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

فابينيو إلى ليفربول .. كلوب تعاقد مع 3 لاعبين في صفقة واحدة

يوسف منير

16:50 29/05/2018

في رأيي أن ما حدث أمس ضمن أخر أخبار ليفربول اليوم يعد نجاحاً كبيراً وجنى لثمار خطوات رائعة خصوصاً بعد التعاقد مع المدرب الألماني يورجن كلوب قبل أقل من ثلاث سنوات من الآن تحديداً في أكتوبر من عام 2015.

ارتباط ليفربول بالتعاقد مع البرازيلي فابينيو أمس تحديداً عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت جرينتش وبعدها بلحظات الإعلان عن اتمام الصفقة رسمياً، أمر مذهل بكل تأكيد خصوصاً في هذا العصر من كرة القدم الذي يشهد دائماً على سوق انتقالات صعبة ومعقدة.

اعتقد أن ليفربول نجح وفاز بالتعاقد مع فابينيو، انتصر على العديد من أندية أوروبا، كبار القارة أمثال يوفنتوس، وغريمه الأزلي مانشستر يونايتد، ووفقاً للتقارير أن نادي آرسنال هو الآخر حاول التعاقد مع فابينيو في اللحظات الأخيرة، ولكن الأخير فضل يورجن كلوب وليفربول في النهاية.

نجاح إداري كبير، وفني أيضاً، كلوب نجح في تعويض نقص فريقه وخصوصاً في وسط الملعب وبعد رحيل تشان المحتمل إلى يوفنتوس بعد عدم توصله لاتفاق مع إدارة الريدز، في رأيي أن تعاقد ليفربول مع فابينيو سيملأ 3 مراكز في صفوف الريدز.

فابينيو قادر على اللعب في ثلاث مراكز مختلفة…

اعتقد أن كلوب نجح في شغل 3 مراكز مختلفة بالتعاقد مع فابينيو، البرازيلي الذي يلعب في ثلاث أماكن بالملعب، ظهير أيمن، لاعب خط وسط ارتكاز دفاعي، ولاعب خط وسط على الدائرة في نصف الملعب، وليفربول يحتاج بالفعل لتدعيم هذه المراكز.

خاض فابينيو 220 مباراة في مسيرته طوال تاريخه، 98 مباراة خاضهم في مركز الظهير الأيمن، وحوالي 122 مباراة في وسط الملعب بين الارتكاز ولاعب وسط الملعب المتقدم.

يمتاز فابينيو بالمزج بين القوة والسرعة والامكانيات الدفاعية الجيدة، بالإضافة إلى مهاراته وجودته العالية بالكرة من والتمريرات الحاسمة.

في الموسم المنتهي خاض فابينيو 44 مباراة، خاض 43 منها كلاعب وسط دفاعي ومباراة واحدة فقط كلاعب خط وسط محوري متقدم في نصف الملعب.

على كلوب أن يستقاد من امكانيات فابينيو الجيدة وتعدد مراكزه داخل الملعب، وعلى الأخير الاستفادة من قدرات مدربه الألماني الجديد الخارقة في اخراج الأفضل دائماً من اللاعبين.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ليفربول

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة