الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

دي بروين .. مهندس الأهداف وصانع المتعة في الدوريات الكبرى

أحمد تاضومانت

23:28 10/02/2018

لا يوجد وصف أو مدح كافي لصانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين الذي يقدم موسماً مميزاً في مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا .

وتفوق لاعب الوسط البلجيكي على أسماء لامعة ووازنة تهيمن على الجوائز الفردية في الملاعب الأوروبية ، بعدما بصم على أداء فني متميز مع مانشستر سيتي ، حيث يُدين السكاي بلوز كثيراً في النتائج المميزة التي حققها هذا الموسم إلى المردود العالي الذي قدمه دي بروين لتحقيق سيطرة شبه مطلقة على أطوار الدوري الإنجليزي الممتاز ، مما جعله يقترب من تحقيق اللقب بفضل الفارق المريح بينه وبين أقرب ملاحقيه .

وقد نجح دي بروين في صناعة 3 أهداف لزملائه ، في المباراة التي فاز بها مانشستر سيتي على ليستر سيتي بنتيجة 5/1 لحساب الجولة 27 من مسابقة الدوري الإنجليزي .

وأصبح كيفين دي بروين على بُعد 7 أسيست فقط لكسر رقم تيري هنري التاريخي (20 أسيست) خلال موسم واحد كأكثر صانع لعب في البريميرليج .

أما منذ ظهوره الأول عام 2012 مع فيردر بريمن ، فقد صنع كيفن دي بروين 77 هدفاً كأكثر لاعب صنع أهداف في الدوريات الخمس الكبرى متخطياً ليونيل ميسي الذي يملك 76 أسيست .

كما بات الساحر البلجيكي أول لاعب يصنع 3 أهداف في مباراة واحدة لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي منذ سمير نصري عام 2011 أمام توتنهام هوتسبير .

ورفع الفريق السماوي رصيده إلى النقطة الـ72 في المركز الأول في ترتيب الدوري الإنجليزي ، فيما تجمد رصيد الثعالب عند النقطة 35 في المركز الثامن .

 **فيديو مهم : ميسي مهرب فالفيردي الدائم ..كيف ذلك ؟


قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار ليونيل ميسي

مفاجأة بشأن عقوبة مالكوم بعد واقعة الهلال والاتحاد.. هل يغيب عن نهائي الكأس؟

الإصابات تحاصر الوحدة قبل مواجهة النصر في الدوري

الأهلي يُغلظ عقوبة أفشة بفرمان من الخطيب

الأهلي يسعى لفك عقدة ضمك في الدوري

مفاجأة من العيار الثقيل .. رانجنيك يرفض رسمياً تدريب بايرن ميونيخ

مدرب الزمالك يحسم موقفه من استمرار سامسون

الأكثر قراءة