الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

سبب غريب يجعل ميسي إنسانًا مميزًا بعيدًا عن كرة القدم

أحمد حمدي

02:36 05/12/2020

سبورت 360 – يظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة الإسباني، بلحية حمراء اللون رغم شعره ذو اللون البني، وهو ما أثار تساؤلات حول لجوء اللاعب لصبغ لحيته، لكن الحقيقة أنه لم يلجأ أبدًا للصبغة بل يعود ذلك الاختلاف إلى عامل طبيعي غير مألوف يجعله مميزًا حتى بعيدًا عن كرة القدم.

ويعود سبب اللحية الحمراء لميسي والتي تختلف في لونها عن لون شعره البني إلى أسباب جينية، حسب موقع “جول”، إلى امتلاك اللاعب جينات مميزة كأدائه في الملعب.

حالة ميسي لا تتكرر كثيرًا

وأوضح التقرير أن ليس كل أصحاب الشعر البني يحصلون على لحية باللون الأحمر، ولكن في حالة ميسي، فإن عدد قليل يحظون بهذه الظاهرة نتيجة امتلاك جين الشعر الأحمر من أحد الأبوين.

ولا تتكرر حالة ميسي مع عدد كبير من الناس، الذين يملكون في الأساس شعر بني اللون لكن تنمو لحيتهم باللون الأحمر، ليكن الأرجنتيني أحد المميزين في العالم.

ولا يعد ميسي الوحيد الذي امتلك لحية حمراء في ملاعب كرة القدم، إذ امتلك كذلك الثنائي تشافي ألونسو، نجم ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونخ السابق لحية حمراء أيضًا، وكذلك خوان ماتا، نجم فالنسيا وتشيلسي سابقًا ومانشستر يونايتد حاليًا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار ليونيل ميسي

مُرشح جديد لخلافة بيولي في ميلان

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على سوسيداد ؟

مبابي: أغلقت صفحة باريس والقادم أكثر إثارة

تعادل مُثير بين ليفربول وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي

صراع بين كبار الدوري السعودي على ضم 3 نجوم من مانشستر يونايتد

برشلونة يهزم سوسيداد ويستعيد وصافة الدوري الإسباني

الأكثر قراءة