الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

رونالدو أخطأ التقدير برحيله عن مدريد .. الكرة الذهبية تؤكد ذلك

محمد الشويمي

10:00 04/12/2019

موقع سبورت 360 – حصل كريستيانو رونالدو نجم فريق نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال على المركز الثالث في تصنيف الكرة الذهبية 2019، بفارق كبير عن الفائز والغريم الأزلي، ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني والوصيف، فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي.

صاروخ ماديرا، الذي حصد 5 كرات ذهبية في السابق، عندما خسر الجائزة في العام الماضي، حل ثانياً خلف لوكا مودريتش، واعتاد على مدار أكثر من 10 سنوات أن يفوز بالجائزة أو يتواجد في المركز الثاني على أقل تقدير، ولكن هذا هو العام الأول منذ 2007، باستثناء 2010، التي لا يكون رونالدو بين أفضل لاعبين إثنين على مستوى العالم.

جورجيو كيليني، زميل رونالدو في فريق السيدة العجوز خرج بتصريح صادم يقول من خلاله أن ريال مدريد سرق الكرة الذهبية 2018 من كريستيانو رونالدو لمنحها للاعبه، لوكا مودريتش. ربما لا يكون هذا صحيحاً 100%، ولكن تواجد النجم الكرواتي في صفوف النادي الملكي ساعده كثيراً على ربح الجائزة المرموقة لمجلة فرانس فوتبول وكسر همينة عِقد كامل لرونالدو وميسي على البالون دور.

رونالدو أصبح ثالثاً في تصنيف الكرة الذهبية بعد مغادرة ريال مدريد

رونالدو في أعوامه الأخيرة بمسيرته الكروية، ومع التقدم الملحوظ في العمر، كان بحاجة إلى أن يحسب حساباته بشكل مختلف تماماً، فصحيح أن نجم مانشستر يونايتد السابق كان له كل الحق في مطالبه المادية بتحسين عقده ومساواته بنيمار وميسي عقب الحصول على الكرة الذهبية الخامسة ومعادلة رقم ليو، ولكن إن ظن أنه عاقب الريال برحيله عن سانتياجو بيرنابيو، فهو عاقب نفسه أيضاً بالخروج من جنة اللوس بلانكوس.

نادٍ بحجم وشعبية ونفوذ ريال مدريد يمثل إضافة لأي لاعب، حتى لو كان كريستيانو رونالدو، فالحصول مثلاً على لقب دوري الأمم الأوروبية، وإن كان مع منتخب بلاده وليس الريال، كان سيتبلور بشكل مختلف لو كان صاروخ ماديرا لا يزال بقميص ريال مدريد.

من المؤلم أن ترَ لاعباً بحجم كريستيانو رونالدو يغيب عن حفل الكرة الذهبية من أجل استلام جائزة لاعب العام في الدوري الإيطالي، وكأن الدون أصبح لاعباً محلياً وفقد الكثير من رونقه وهيبته. يوفنتوس نادٍ كبير، لا أحد يشكك في ذلك، ولكن ريال مدريد شيء آخر، تصنيف مختلف تماماً، واستمرار رونالدو مع النادي الملكي كان ضرورياً للحفاظ على هيبته ومكانته العالمية المرموقة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار كريستيانو رونالدو

موعد مباراة النصر السعودي ضد الوحدة اليوم السبت والقنوات الناقلة

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الأكثر قراءة