الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

5 أرقام قياسية يحتكرها رونالدو وميسي معاً

أحمد تاضومانت

23:42 22/03/2018

لن ينتهي السجال في مجتمع الساحرة المستديرة بشأن هوية أفضل لاعب في العالم حالياً ، هل هو كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي ؟ .. وقد ساهمت حدة المنافسة بين النجمين في ابتعادهما بفارق شاسع عن باقي اللاعبين .

وغالبا ما تُعقد المقارنات بين ميسي ورونالدو من أجل تحديد الأفضل بينهما ، خصوصا وأن لعبة الكراسي الموسيقية بينهما لم تُحسم بعد ، في ظل توقعات باستمرار المنافسة بين البرغوث وصاروخ ماديرا لسنوات أخرى .

وأعدّ موقع ” سبورتس كيدا ” تقريراً مطولاً يُبرز فيه الأرقام القياسية التي يشترك فيها رونالدو وميسي فقط :

خمس كرات ذهبية :

يشير المصدر المذكور إلى أن ميسي ورونالدو ، سيطرا منذ سنة 2008 على جائزة الكرة الذهبية ، التي تُقدم لأحسن لاعب في العالم ، حيث يمتلك كل منها خمس كرات ذهبية في رصيده ، في ظل توقعات بحصد المزيد من الكرات الذهبية .

الحذاء الذهبي :

أوضح موقع ” سبورتس كيدا ” أن ميسي ورونالدو ماكينة تسجيل أهداف حقيقية ، إذ يحمل الثنائي الرقم القياسي في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي ، حيث فاز النجم البرتغالي بهذه الجائزة أول مرة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد ، ثم ثلاث مرات مع ناديه الحالي ريال مدريد الإسباني ، بينما تُوج ميسي بالحذاء الذهبي أربع مرات أيضاً ، كلها بقميص البلاوجرانا .

أكثر من 300 هدف في الليجا :

ذكر موقع ” سبورتس كيدا ” أن ميسي ورونالدو ، وصلا إلى سقف يصعب ملامسته في الدوري الإسباني لكرة القدم ، إذ أنهما اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا أكثر من 300 هدف في تاريخ الليجا ، ومن المتوقع أن ترتفع غلة النجمين بشكل كبير في المستقبل القريب .

تشكيلة الفيفا :

ساهم التنافس المحموم بين ميسي ورونالدو في تواجدهما 11 مرة متتالية في تشكيلة الفيفا لأحسن اللاعبين في العالم ، حيث ظهر النجمان أول مرة في تشكيلة الاتحاد الدولي لكرة القدم سنة 2007 تتويجاً لجهودهما الكبيرة على المستطيل الأخضر ، ويصعب كسر هذا الرقم مستقبلاً ، نظراً لإمكانية تواجدهما في التشكيلة المثالية لمرات أخرى .

كأس العالم للأندية :

وبحسب ذات المصدر ، فإن رونالدو وميسي هما أول من هزا الشباك في ثلاث بطولات مختلفة في كأس العالم للأندية ، حيث افتتح ميسي رصيده من الأهداف في هذا البطولة أول مرة سنة 2009 ، فيما سجل رونالدو بكثرة في الآونة الأخيرة ، بسبب فوز ناديه ريال مدريد بلقب دوري الأبطال في أكثر من مناسبة .

فيديو مهم : هل آن أوان مقارنة محمد صلاح بميسي ؟

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار كريستيانو رونالدو

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة