الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كريستيانو رونالدو يعادل رقم بيليه القياسي

02:40 17/12/2017

نشرت صحيفة آس الإسبانية إحصائية مميزة توضح أن كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد عادل رقم أسطورة كرة القدم بيليه في عدد الأهداف المسجلة في بطولة كأس العالم للأندية.

وتمكن رونالدو اليوم من تسجيل هدف في شباك جريميو البرازيلي في المباراة النهائية، وهو السابع له في البطولة خلال مسيرته الاحترافية.

واعتبرت الصحيفة أن بطولة مونديال الأندية هي امتداد لمسابقة كأس الإنتركونتيننتال التي كانت تلعب في الماضي بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا منذ عام 1960 حتى عام 2004، قبل أن يتم إلغاء هذه المسابقة واعتماد بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

وكان بيليه يتصدر قائمي الهدافين التاريخيين لكأس الإنتركونتيننتال برصيد 7 أهداف أحرزهم عامي 1962 و1963 رفقة سانتوس البرازيلي، لكن رونالدو عادله اليوم وأصبح يشاركه الصدارة.

وكانت أولى أهداف الدون في البطولة عام 2008 رفقة مانشستر يونايتد، ثم سجل 4 أهداف في النسخة الماضية بهاتريك في المباراة النهائية ضد كاشيما الياباني، كذلك أحرز هدفين في البطولة هذا العام.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار كريستيانو رونالدو

أردا جولر يكشف لماذا اختار ريال مدريد بدلًا من برشلونة

تشكيلة ريال مدريد في مباراة اليوم ضد بايرن ميونخ

بانون يستقر على العودة إلى الرجاء بعد ارتباطه بالأهلي

تشكيلة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم في كأس الملك

ديكلان رايس يوضح أسباب اختياره الانتقال لـ أرسنال بدلًا من مانشستر سيتي

تشكيلة الاتحاد ضد الهلال في كأس الملك السعودي اليوم

الأكثر قراءة